الأخضر يحصد 5 برونزيات في بطولة الحسين الدولية للتايكوندو

Rahma
2023-11-05T17:32:50+03:00
رادار الرياضة
Rahma3 سبتمبر 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:32 مساءً
الأخضر يحصد 5 برونزيات في بطولة الحسين الدولية للتايكوندو

استطاع المنتخب السعودي لرياضة التايكوندو المشاركة في بطولة الحسين الدولية والتي تقام في العاصمة الأردنية في عمان، وتقوم أحداثها ومبارياتها على أرضية صالة الأمير حمزة في مدينة الحسين من أجل الشباب وذلك من خلال الفترة من 22 إلى 26 فبراير الجاري، وذلك من ضمن منافسات 16 دولة مختلفة على مستوى العالم.

المنتخب السعودي يحصد جوائز المشاركة في بطولة التايكوندو في عمان

واستطاعت البطلة دنيا أبو طالب وهي الثالثة على العالم أن تتألق وذلك من خلال تبوئها القمة الدولية والحصول على الذهبية وذلك من أجل وزن 53 كيلو جرام، وذلك بعد أن نجحت في الفوز في المباراة النهائية على الاعبة أميمة بوشتي وهي من المنتخب المغربي، وكذلك هي المصنفة أنها السابعة عالميًا.

أما عن اللاعبة طيبة الشريف فقد ظفرت وحصلت على المركز الثالث وكذلك على الميدالية البرونزية وذلك من أجل وزن 46 كيلو درام، كما استطاع الثلاثي الحصول على الميدالية البرونية وهم عبدالإله عسيري وزن 54 كجم، ورياض الظافري وزن 58 كجم، وعلي المبروك وزن 87 كجم.

أما في باقي المنافسات فقد استطاعت اللاعبة الموهوبة رعف الجوفي حصد الميدالية الذهبية وذلك في منافسات البومسي وهي تحت 30 عام، وكذلك الأمر بالنسبة للناشئة دنيا الفرائضي، فقد حصدت الميداليةالبرونزية وذلك من أجل وزن 33 كيلو جرام.

أما بالنسبة للإشراف الفني للمنتخب السعودي فكان على يد المدرب الروسي قربان بوغداييف، وكذلك الوطني فهد الدويسات اما إداريًا فكان مدير المنتخبات هو ناصر القحطاني.

 

رابط مختصر