أبرز الفئات الممنوعة من شرب القهوة بشكل نهائي

Rahma
2024-02-20T08:38:41+03:00
رادار المنوعات
Rahma23 مايو 2023آخر تحديث : الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 8:38 صباحًا
أبرز الفئات الممنوعة من شرب القهوة بشكل نهائي

مشروب القهوة من المشروبات المفيدة للحصول علىالطاقة في الصباح والتغلب على الكسل،وبعض العلماء عرفوا القهوة على أنها إكسير صحي، لأنها تقلل من نسب الإصابة بسرطان البروستاتا وكذلك تقوي من مخاطر الإصابة بفشل القلب، كما أن القهوة الداكنة تساعد في إنقاص الوزن، ولكن بعض الأشخاص يمكن أن يصابوا بعدة آثار جانبية سلبية، حيث ان القهوة تزيد من التوتر والقلق وغيرها.

أشخاص يجب عليهم الابتعاد عن شرب القهوة

أكدت الدراسات والمعلومات من الأبحاث ان على مرضى القولون العصبي أن يبتعدوا عن الكافيين لأنه يزيد من سيولة الأمعاء، مما يزيد من فرص الإصابة بالإسهال، كما أن الأشخاص المصابين بالغلوكوما “المياه الزرقاء” عليهم الابتعاد عن القهوة لأنها قد تزيد من الضغط داخل العين وذلك وفق الأبحاث التي أجريت في مستشفى ماونت يناي في مانهاتن.

كما أن الأشخاص التي تعاني من فرط في نشاط المثانة عليهم تجنب فنجان القهوة أثناء الرحلات الطويلة، لأن الكافيين يعمل على تكرار عملية التبول لذلك لا تشرب القهوة بشكل منتظم، علاوة على ذلك الأشخاص التي تعاني من أمراض في القلب أو عدم انتظام في ضرباته، لأن الكافيين يمكن أن يزيد في ضغط الدم أو معدل الضربات.

فئات يمنع عليهم شرب القهوة

كما يشمل الأمر الحوامل والمرضعات والاشخاص التي تعاني بسبب اضطرابات في النوم، وكذلك الأشخاص التي تعاني من مستويات عالية من القلق والتوتر والذي مصابين بنوبات من الهلع،حيث وجد الباحقين في مستشفى الطب النفسي العام أن مستويات الكافيين الأعلى هي خمسة أكواب من القهوة في اليوم يمكن ان تسبب نوبات من الهلع والقلق.

كما على المصابون بالإسهال الامتناع عن شرب القهوة، بجانب الأشخاص التي تعاني من مرض الصرع، وكذلك الأطفال بنسبة للأطفال أقل من 12 عام عليهم الابتعاد التام عن القهوة وأي مصادر للكافيين وكذلك الأسخاص المصابة بارتجاع المعدي المريئي.

رابط مختصر