4 خطوات ضرورية قبل تحميل أي تطبيق من أمن سبيراني

Rahma
2024-02-20T08:38:04+03:00
رادار التقنية
Rahma21 يناير 2024آخر تحديث : الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 8:38 صباحًا
4 خطوات ضرورية قبل تحميل أي تطبيق من أمن سبيراني

فئة كبيرة من الأشخاص خاصة مستخدمي الأندرويد يعتقدون أن تنزل التطبيقات مباشرة من بلاي ستور أو غوغل بلاوي هو أمر أمن للغاية ولا يشكل أي نوع من أنواع الخطر على أجهزتهم، ولكن الأمر غير ذلك فهو غير صحيح بالمرة وذلك على حسب ما تم نشره من قبل سكاي نيوز عربية.

خطوات ضرورية قبل تحميل أي تطبيق

بشكل تفصيلي قال خبراء في الأمن السيبراني وذلك وفق تصريحات لصحيفة ذا صن البريطانية، أن هناك مجموعةمن الخطوات الضرورية التي يجب على كل مستخدم أندرويد العمل بها قبل تحميل أي تطبيق جديد.

و استمروا في تصريحاته وقالوا أن بعض الأحيان تشق التطبيقات الخطيرة طريقها وتسلل إلى متجر تطبيقات بلاي ستور، الأمر الذي يؤدي إلى خداع الأشخاص مستخدمي الأندرويد واختراق الهاتف.

نصائح هامة من الأمن السبيراني

وقد قدم غرانت ويات مجموعةم ن النصائح الهامة لكل مستخدمين المتجر من التطبيقات على هواتف الأندرويد، وهي أولًا التنزيل تعتبر اول قاعدة يجب الانتباه إلى عدد تنزيلات التطبيق المراد تحميله، إذا كان العدد منخفض من المحتمل أن يكون هذا التطبيق مزيف.

التصريحات أيضًا أمر هام للغاية حيث يجب التحقق من كافة التصريحات التي يطلبها التطبيق، حيث أن هناك بعض التصريحات لا تتطابق مع وظيفة التطبيق ولا يجب تحميله في هذا الوقت، وعلى سبيل المثال، لا يوجد أي سبب لإعطاء تصريح للاطلاع على الرسال النصية أو جهات الاتصال في حالة كان التطبيق للصور.

الوصف أيضًا في حالة كان مكتوب بلغة إنجليزية غير دقيقة او مفهومة قد تكون من صنع روبوت، كما يجب الانتباه إلى الشركة المصنعة للتطبيق والبحث عليها في محركات جوجل، كما يجب على كل مستخدمي الاندرويد الابلاغ عن أي تطبيق مزيف على بلاي ستور للحفاظ على أمن المتجر.

 

رابط مختصر