تنبيه حول ” تشات جي بي تي ” وتداعياته على بريطانيا وسباق جديد نحو التسلح الهائل

Rahma
2023-11-05T17:31:38+03:00
رادار التقنية
Rahma23 أغسطس 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:31 مساءً
تنبيه حول ” تشات جي بي تي ” وتداعياته على بريطانيا وسباق جديد نحو التسلح الهائل

صرح كبار الخبراء في الذكاء الاصطناعي وذلك في برطيانيا أنه يجب على بلادعم دعم بناء نسخة وطنية من روبوت ” تشات جي بي تي” والا سوف يتم تعريض الأمن القومي للبلاد للخطر،و تم الحديث حول الذكاء الاصطناعي خلال جلسة خاصة في البرلمان البريطانيا وفق ما تم نشر عبر صحيفة الغادريان البريطانية.

جلسة البرلمان البريطاني

صرح مسؤول البيانات والذكاء الاصطناعي وذلك في مجموعة “بي تي” البريطانية، والتي تكون متخصصة في مجال الاتصالات وهو المهندس أدريان جوزيف، وذلك أن الحكومة بحاجة إلى توفير الاستثمارات من أجل دعم تلك المنماذغ ولكن بلغة كبرى، والتي يستند إليها روبوت تشات جي بي تي، والذي ينتج عنه نصوص متماسكة خلال عدد قليل من الثواني.

واستمر في حديثه وثال أن لجنة العلوم والتكنولوجيا في مجلس العموم أنه من دون هذه التكنولوجيا، وأن بريكانية ستعاني في مجال المنفسة على الصعيد الدولي، ومن المتوقع أن تخسر بلاده اما الشركات الكبرى، وتتخلف في النهاية عن الركب خاصة في مجالية الرعاية الصحية والأمن السيبراني.

سباق تسلح عالمي

وقد تم تشبيه ما يحدث الان على مستوى التطوير الخاص بالروبوتات للمحادثات السريعة الأداء بسباق التسلح الهائل، وقال أن هذا السباق كان موجود منذ وقت ولكن الوتيرته الخاصة به مرتفعة للغاية في الآونة الأخيرة.

واتفقت الخبيرة دام ويندي هيل وهي المشاركة في إدارة مراجعة الحكومة البريطانية من أجل الذكاء الاصطناعي في عام 2017، وذلك مع الرأي الذي يقول اننا بحاجة من أجل تطوير روبوت الدردشة وذلك وفق ما أعلن عنه في سكاي نيوز العربية.

 

رابط مختصر