أطعمة خارقة تمد الجسم بالطاقة بعد ليلة نوم غير منتظم

Rahma
رادار المنوعات
Rahma5 نوفمبر 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:31 مساءً
أطعمة خارقة تمد الجسم بالطاقة بعد ليلة نوم غير منتظم

قامت دراسة بريطانية حديثة بالكشف عن مجموعة من الأطعمة التي يمكنها أن تمنح الجسم النشاط بعد ليلة نوم غير منتظم وذلك وفق ما تم نشره على موقع سكاي نيوز عربية.

أطعمة تمد الجسم بالطاقة بعد الإرق

وبشكل تفصيلي أوضحت الدراسة التي أجريت على يد مجموعةمن الخبراء، أن هناك مجموعة من الأطعمة الخارقة والتي سجلت بأنها مفيدة للدماغ تساعد على أبقاء الجسم نشط لكل الأشخاص التي تعاني من مشكلة في النوم المتواصل.

أهم الأطعمة التي تم الجسم

الشيكولاتة الداكنة يمكن الاعتماد عليها كوجبة خفيفة مثالية والحصول على الطاقة نظرًا لأحتوائهاه على نسبة كبيرة من الكاكاو، وهو المسؤول عن الطاقة والتركيز من أجل إنجاز جميع المهام، وهي مليئة بمضادات الأكسدة، مثل المغنيسيوم المرتبطة بعديد من الفوائد الصحية والتقليل من الصداع النصفي.

وكذلك بذور الشيا لما تحتويه من نسبة عالية من المغنيسيوم، الأمر الذي يعمل على محاربة التعب والإجهاد ويمكن تناولها من خلال رشه على الزبادي أو مزجه مع العصير أو إضافته على السلطة.

علاوة على ذلك الأفوكادو حيث أن 14 جرام فقط منه تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف والفيتامينات والمعادن الخامة وكذلك البوتاسيوم ويمكن تناوله على الخبز المحمص كوجبة من أجل تزويد الطاقة في الجسم.

يشتمل الأمر على البطاطا الحلوة والتي تحتوي على كميات عالية من المغنيسيوم وكذلك فيتامين سي وتعد البطاطا الحلوة من الكربوهيدرات الصحية، وهي خيار رائع من أجل وجبة غذاء مثالية.

رابط مختصر