متاجر في بريطانية تحدد ثلاثة حبات فقط لكل مشتوي من الأسواق

Rahma
2024-02-20T08:36:59+03:00
رادار المنوعات
Rahma27 نوفمبر 2023آخر تحديث : الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 8:36 صباحًا
متاجر في بريطانية تحدد ثلاثة حبات فقط لكل مشتوي من الأسواق

مع وجود تحديات التوريد والتي كانت بسبب الأحوال الجوية في جنوب أوروبا وشمال إفريقيا، مما أضطر بعض المتاجر الكبرى في المملكة المتحدة إلى وضع قيود على المشتريات في الأسواق على الفواكه والخضروات، وفق ما تم توضيحه من ممثلون القطاع.

نقص في بعض الفواكه والخضروات في الأسواق في المملكة المتحدة

أعلنت المملكة المتحدة أنها تعاني من نقص في الطماطم وكذلك أنواع أخرى من الفواكه والخضروات، الأمر الذي أضطر بعض التجار المتخصصين في التجزئة إلى فرض قيود على المبيعات، وبحسب ما تم نشره في الفرنسية وجاءت هذه الخطوة بعدما صرح المزارعون أن الموردون في المغرب عن طريق ظروف صعبة وذلك بسبب انخفاض درجات الحرارة وكذلك الأمطار.

واستمرت الأحوال الجوية في السوء مما عمل على تأثير سئ على كلًا من المزارعين في جنوب اسبانيا وكذلك إلغاء الرحلات العبارات، الأمر الذي تسبب في تفاقم مشكلات المداد.

بيان رسمي من اتحاد البيع بالتجزئة في بريطانيا

وقد صرح أندرو أوبي من اتحاد البيع بالتجزئة البريطاني في بيان رسمي وقال أن الظروف الجوية الصعبة والتي تقع في جنوب أوروبا وشمالأفريقيا أدت إلى تعطيل عملية الحصاد في بعض الفواكه والخضروات بما في ذلك الطماطم والفليفلة، ومن المتوقع أن تستمر حالة الاضطراب بضعة أسابيع.

ولكن المتاجر حاليًا قادرة على إدارة تلك المشكلات الكثيرة منها العمل مع المزارعين، وكذلك من أجل ضمان وصول العملاء في مجموعة واسعة من المنتجات،  وأكد من خلال حديثه وباسم أسدا، أنه تم فرض حد مؤقت وهو ثلاثة حبات فقط من أجل منتج لعدد صغير جدا وأصناف مختارة من الفواكه والخضروات، حتى يتمكن العملاء من إيجاد ما يبحثون عنه، أما عن تلك المنتجات فهي كالآتي: الطماطم، والفليفلة، والخيار، والخس، وأكياس السلطة، والبروكولي، والقرنبيط، والتوت.

رابط مختصر