روبوت تشات جي بي تي يتفوق على محرك جوجل “بارد”

Rahma
2023-11-05T17:30:17+03:00
رادار التقنية
Rahma29 سبتمبر 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:30 مساءً
روبوت تشات جي بي تي يتفوق على محرك جوجل “بارد”

بعد أن أطلف عملاق محركات البحث غوغل في وقت سابق من شهر فبراير الجاري روبوت من أجل الدردشة لم يحقق النتائج التي كان المخطط بها وذلك في مواجهة الروبوت المنافس وهو تشات جي بي اي، والذي يتقدم بسرعة لا مثيل لها في عالم الإنترنت.

روبوت تشات جي بي أي يتقدم بصاروخ إلى الإنترنت

و قد كانت انتائج المخيبة لإطلاف الروبوت “بارد” دفعة قوية لكل الوظفين في جوجل، حيث قال المدير التنفيذي سوندار بيتشاي أنه توجه بمذكرة داخلية إلى كل الموظفين من أجل إطلاق دعوة لتخصيص من ساعتين إلى أربعة ساعات من أجل التحسين من مستوى بارد، كما قال أنه الأمر سيكون بمثابة رحلة طويلة.

أما عن هذا التطور الذي تم الكشف عنه من قبل شبكة سي إن بي سي الأمريكية،وذلك نتيجة للتأثير المحدود الذي قام به الروبوت المنتظر إطلاقه في شهر فبراير الحالي، وبالإضافة إلى البيانات الغير دقيقة التي قدمها بعض المستخدمين وذلك نتيجة لعدد من الأخطاء بداخله، الأمر الذي أدى إلى انخفاض سعر سهم الشركة حوالي 9%.

وبناء على ذلك يستمر كل الموظفو داخل جوجل على اختبار روبوت المحادثة، وذلك من أجل الحصول على نتيجة دقيقة للغاية من أجل منافسة تشات جي بي تي بقوة أكبر، وقد كانت خطط جوجل أنها كمحرك عملاق سوف تحقق نجاح أكبر ولكن روبوت تشات جي بي تي سرق منها الأضواء خلال عدة أشهر.

 

رابط مختصر