لاعب أولمبي تتحول ساقه إلى قوام العجين نتيجة إصابته بعدوى خطيرة

Rahma
2024-02-20T08:38:04+03:00
رادار المنوعات
Rahma18 سبتمبر 2023آخر تحديث : الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 8:38 صباحًا
لاعب أولمبي تتحول ساقه إلى قوام العجين نتيجة إصابته بعدوى خطيرة

قام الرياضي الأولمبي الشهير لورانس أوكوي بالكشف من خلال مقطع فيديو مصور له على موقع تيك توك، أن ساقه تحول قوامها إلى ما يشبه قوام العجين وذلك من خال الضغط عليها، وبعد ذلك اتضح أنه اصاب بمرض خطير للغاية.

رياضي أولمبي تحولت قدمه إلى قدم لينة

وخلال الفيديو ظهرت ساق اللاعب أوكوي وهو يضعط عليها، وبعد ذلك يظهر علامات تشبه الحفر على الجلد، أما عن القواعد فأصبح مشابه للعجينة، وبعد أسبوعين من نشر الفيديو أعلن اللاعب البالغ من العمر 31 عام، أنه مصاب بمرض خطير وهو التهاب النسيج الخلوي، وعي عدوى جلدية يمكن علاجها بالمضادات الحيوية، ولكن يمكن أن تكون سببًا في تخديد حياته إذا لم يتم علاجها بسرعة.

تفاصيل مرض التهاب النسيج الخلوي و خطورته

يمكت أن يتسبب مرض التهاب النسيج الخلوي والذي يعتبر من الأمراض الخطيرة للغاية، وهي بمثابة تعفن الدم وكذلك يمكن أن يتطور ليصل إلى بتر الأعضاء في بعض الحالات التي تتأخر في العلاج.

وقد قال أوكوي اللاعب أنه أصاب بعدوى تسمى التهاب النسيج الخلوي وهو في الأساس عبارة عن بكتيريا تدخل إلى الجسن أثناء الإصابة بجرح مفتوح، و يعاني من درجة حرارة مرتفعة للغاية مع استمرار في الارتجاف وكذلك سرعة في ضربات القلب والتنفس بشكل مرتقع وسريقع مع ظهور بعض من البقع الأرجوانية على البشرة، ولكنها قد تكون أقيل وضوحًا في حالة كان البني نبي أو أسود، مع الإحساس بالدوار والدوخة.

وقد يتسبب التهاب النسيج الخلوي في أمراض أكثر خطورة، مثل تعفن الدم والاضطرار إلى بتر الأعضاء في بعض الحالات.

 

 

رابط مختصر