سعود الطبية تنظم مبادرة “أبعدها لسلامتهم”

Rahma
2024-02-20T08:36:52+03:00
رادار المنوعات
Rahma30 ديسمبر 2023آخر تحديث : الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 8:36 صباحًا
سعود الطبية تنظم مبادرة “أبعدها لسلامتهم”

قام المدير العام التنفيذي لمدينة الملك سعود الطبية الدكتور أحمد العنزي يوم الثلاثاء، بمبادرة وفعالية هامه تحت مصطلح “أبعدها لسلامتهم” لتوعية المجتمع وذلك من أجل الحرص على الأطفال من ابتلاع أي من الأجسام الغريبة والصغيرة.

فعالية ” أبعدها لسلامتهم”

وقد صرح استشاري ورئيس قسم الجهاز الهضمي من أجل الكبد والمناظير لدى الأطفال وهو الدكتور موسى الخرمي، أن ابتلاع الاجسام الغريبة عند الاطفال وأبرز تلك الأشياء هي حجارة البطاريات القرصية وكذلك الكريات المغناطيسية والأشياء الحادة وغيرها من الأجسام الغريبة، التي يمكن أن تسبب في مشاكل صحية ومضاعفات خطيرة والتي يمكن أن تهدد حياة الطفل.

الوقاية خير من العلاج

كما يمكن الوقاية منها يجب إبعادها تمامًا عن متناول الأطفال وهذا الأمر أفضل بكثير من البحث عن التحاليل والعلاج والتشخيصات المهمة،كما تم تنظيم تلك المبادرة على هامش الفعالية والتي تم إلقائها في ملتقى علمي والذي حضره عدد كبير من الممثلي الجهات الحكومية.

وكل تلك الجهات أكدوا بإجماع عن أهمية نشر التوعية المجتمعية على الأسر وغيرها وتكاتف الجهود التوعوية وهي عبارة عن حماية المستهلك بوزارة التجارة، وكذلك من خلال الشؤون الصحية المدرسية في وزارة التعليم.

و قد تم الأمر من خلال مركز الرصد والإنذار من خلال المنتخات غير الآمنة والغريبة عبر الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس الخاصة بالجودة كما يذكر أن مدينة الملك سعود الطبية والتي تقع ضمن نطاق العاصمة الرياض بالتحديد في تجمع الرياض الصحي الأول.

 

 

رابط مختصر