الذكاء الاصطناعي وسيلة جوجل لإشباع فضول المستخدمين

Rahma
2024-02-20T08:38:48+03:00
رادار التقنية
Rahma12 مايو 2023آخر تحديث : الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 8:38 صباحًا
الذكاء الاصطناعي وسيلة جوجل لإشباع فضول المستخدمين

خلال الفترة المقبلة سوف يشهد محرك جوجل الكثير من التغيرات بنحو هائل، مع العلم أن محرك البحث جوجل هو مساعد للبشرية منذ أعوام طويلة للغاية حيث أننا نبحث عليه ونسأله عن أمور عديدة، وربما لن تظل صاحبة الصداره بعد تلك التغييرات.

تغييرات في بحث جوجل ومحركاته

قام المدير التنفيذي لشركة جوجل وهو سندار بيشاي بإطلاق إعلان عن محرك البحث سوف يشهد ثورة تغيرية بفضل الاعتماد على الذكاء الاصطناعي، وذلك بعد إشارة بعرف بروبوت المحادثة أو برنامج شات جي بي تي.

وعلى ما حسب ما تم نشره على موقع بزنس إنسايدر أن بيشاي صرح أنه سوف يحصل على تغير قريب، وأكد أن محرك البحث سيجري تزويده بكثير من خدمات الذكاء الاصطناعي، ليصبح لديه قدرة على فلترة النتائج والحصول على المعلومات المعقدة.

أهم أهدف الصيغة الجديدة لمحرك البحث جوجل

من أهم أهداف الصيغة الجديدة لمحرك البحث جوجل أنه يجعل كافة المستخدمين في كافة من الرضا، حيث أنها تعمل اشباع الفضول والحصول على الإجابات، كما أن برنامج الذكاء الاصطناعي يتولى النتائج الخاصة بالبحث وذلك على شكل جمل كاملة ومنسجمة تمامًا، وقد شبه بأنه كأنه إنسان عاقل وواعي يقدم الإجابات الكاملة.

مع العلم أن جوجل لا تمشي في هذا المجال وحدها، بل أنها سوف تصبح ضمن ثورة في عملية التواصل البشري وذلك من خلال طريق روبوت المحادثة، وذلك بعد تصريح من مسؤول في جوجل وقالت المديرة التنفيذية لمايكروسوت أن محرك بحث الشركة بينغ سيعمل على تقديم المزيد من المزايا نفسها، وذلك من خلال الاعتماد الكلي على الذكاء الاصطناعي.

رابط مختصر