الغذاء والدواء تشدد الرقابة على كافة منتجات التجميل

Rahma
2024-02-20T08:38:48+03:00
رادار اليوم
Rahma21 سبتمبر 2023آخر تحديث : الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 8:38 صباحًا
الغذاء والدواء تشدد الرقابة على كافة منتجات التجميل

أعلنت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أنها سوف تشدد من الرقابة على كافة منتجات مستحضرات التجميل وكذلك شمل الأمر العطور والمكملات الغذائية، وكذلك أعلنت مطالباتها لكل الشركات المصنعة بالكشف الكامل عن كافة المكونات المستخدمة في كل منتج.

تشديد الرقابة على العطور ومنتجات التجميل ومكملات الغذائية

كما أكملت تصريحاتها وقالت أنها سوف تفرض بعض القوانين الصارمة على شركات التجميل وكذلك الهطور الأمريكية وشكل الأمر الشركات العالمية والتي تصنع منتجاتها داخل الولايات المتحدة، من أجل فرض شروط جديدة وذلك في عامي 2024 و 2025، وذلك من أجل منع أدخال أي مواد ضارة أو مغشوشة أو تالفة أثناء تصنيع تلك المستحضرات.

فتح التحقيق أمام أي خطأ

كما أنها أكدت على فرض ملصقات على جميع مستحضرات التجميل وكذلك الهطور من أجل ضمان ظهور كافة التفاصيل الخاصة بالمنتج، والمكونات، حتى يتم الكشف عن أي سبب للحساسية يمكن أن يتسبب في أي من الآثار الجانبية على البشرة داخل المنتج، ليكون الأمر واضح أمام كل المستهلكين.

وأكدت الإدارة أنها تملك كل السلطة والقوة من أجل مطالبة سحب أي منتج داخل الأسواق تابع لأي شركة تثبت إدخال أي مادة مغشوشة أو تحمل أي معلومات مغلوطة أو أي مادة خطيرة سواء على الجلد أو الجسم عمومًا إلى جانب فتح تحقيق في ذلك.

ومن الجدير بالذكر أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكي لم تدخل أي إصلاحات أو قوانين حديثة تخض تنظيم تلك المستحضرات منذ عام 85 عام تقريبًا، كما أنها أٌرت ضرورة التنظيم المشدد عام 2022، ويتم العمل على تطبيقها نهاية العام الجاري.

 

رابط مختصر