علاقة فيتامين الشمس ونسب الإصابة بالداء السكري من الدرجة الثانية

Rahma
2024-02-20T08:37:34+03:00
رادار المنوعات
Rahma11 أغسطس 2023آخر تحديث : الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 8:37 صباحًا
علاقة فيتامين الشمس ونسب الإصابة بالداء السكري من الدرجة الثانية

قام عدد من الخبراء بتأكيد معلومةوهي أن فيتامين د يقلل من خطر الإصابة بالمرض السكري، كما أنه يحسن حساسية الجسم اتجاه الأنسولين، وذلك من خلال هرمون المسؤول عن تنظيم مستويات السكر في الدم وذلك وفق ما تم نشره من خلال سكاي نيوز عربية.

تفاصيل فوائد فيتامين د و تقليل من نسب الإصابة بداء السكري

بشكل تفصيلي قالت صحيفة الصن البريطانية أن تناول كميات كبيرة من حبوب فيتامين د وذلك لأنه الأمر مرتبط بفرصة أقل بنسبة تصل إلى 15% للإصابة بمرض السكري وذلك من النوع الثاني، وينتج الجسم هذا الفيتامين وذلك من خلال اصطدام الأشعة الفوق بنفسجية بالجلد ولكن يمكن أيضًا تناول هذا الفيتامين وذلك من خلال مكمل غذائي.

دراسات تكشف عن مصادر فيتامين د

هناك عدد من الدراسات السابقة والتي تم الإستعانة بها، حيث كشفت دراسة والتي أجريت على أكثر من 300 ألف شخص بالغ من المملكة المتحدة وذلك حول العلاقة الوثيقة ما بين نقص فيتامين د “فيتامين الشمس” وكذلك عدد من الوفيات في المدينة.

كما أكدت بعض النتائج الخاصة بالدراسة، والتي تم نشرها من خلال مجلة “أنايوالز أوف إنترنال ميديسين”، أنه يجب الحفاظ على نسبة فيتامين د في الدسم وذلك من أجل الرفع من مستويات الصحة لدى السكان، وكذاك ربطت ما بين النتائج الخاصة بحالة انخفاض فيتامين الشمس ومعدل الوفيات في المدينة.

 

رابط مختصر