لنشء لعلوم المستقبل.. سدايا توقع مذكرة تفاهم جديدة

Rahma
2024-02-20T08:37:06+03:00
رادار التقنية
Rahma14 فبراير 2024آخر تحديث : الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 8:37 صباحًا
لنشء لعلوم المستقبل.. سدايا توقع مذكرة تفاهم جديدة

قامت الهيئة السعوية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سايا” بتوقيع مذكرة تفاهم مع مركز الذكاء الاصطناعي المتخصص في مجال التدريب، وهي من أجل إعداد النشء العام للمعلوم المستقبلية، والتي هي بخصوص مجالي برمجة الروبوت وكذلك الذكاء الاصطناعي، وضمن أبرز أعمالها وأهدافها المستقبل، هو العمل على تعزيز التوعية في مجال الذكاء الاصطناعي الأمر المتوافق مع رؤية المملكة 2030.

 سدايا و مذكرة تفاهم جديدة من أجل الذكاء الاصطناعي والروبوت

أما بشكل تفصيلي فكانت مشاركة شركة سدايا في النسخة الثانية لمؤتمر ليب 23، والذي تم انعقادخ وذلك في الشهر الجاري قبراير بالتحديد في يوم 6، وذلك تحت مصطلح المهم وهو “نحو آفاق جديدة” وكانت شريكة للبيانات والذكاء الاصطناعي، أما عن مقر المؤتمر فكان في العاصمة الرياض في مقر المعارض والمؤتمرات.

وقامت شركة سدايا بتمثيل مذكرة التفاهم من خلال نائ المشرف على كافة أعمال المركز الوطني للذكاء الاصطناعي وهو الدكتور ياسر العنيزان، ذلك عن المركز الرئيس التنفيذي الدكتور سعود بن محمد المهيدب.

تفاصيل مذكرة التفاهم

تفاصيل مذكرة التفاهم كانت واضحة، وقد تم التركيز فيها على نشر ثقافة والتوعية بعلوم الروبوت والذكاء الاصطناهي، وذلك ما بين الشركات وكذلك في كافة أرجاء المجتمعات العامة، وذلك من خلال توفير عدد متطور من أحدث التقنيات والتي تكون متخصصة في مجال التصميم والبرمجة بالبروبوتات، وذلك من أجل تدريب الكوارد البشرية على يد أفضل المدربية المتخصصين ذو الخبرة والمهارة الكافة.

وهم مختصين في مجال محدد وهو الذكاء الاصطناعي، لذلك يملكون المؤهلات الكافية من أجل تأهيل المشاركة في المسابقات كالهاكثون، وذلك بالإضافة إلى المشاركة في المهرجانات والمؤتمرات والمعارض المحلية والدولية، وذلك من أجل تمكين كافة الكوارد البشرية المتخصصة في مجال البرمجة والروبوت وكذلك الذكاء الاصطناعي.

 

رابط مختصر