هيئة الزكاة والجمارك تنجح في توقيع عشرة اتفاقيات جديدة

Rahma
2024-02-20T08:37:49+03:00
رادار الاقتصاد
Rahma13 أكتوبر 2023آخر تحديث : الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 8:37 صباحًا
هيئة الزكاة والجمارك تنجح في توقيع عشرة اتفاقيات جديدة

قامت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بالنجاح في عقد عشرة اتفاقيات تعاونية وذلك في عدد متنوع من المجالات والتي تكون مختصة في أهمال ومهاهم مهمة، والتي ينتج عنها تعزيز في التعاون وكذلك التنسيق مع الارتقاء والنمو في عدد كبير من خدماتها المتنوعة.

تفاصيل الاتفاقات التعاونية ةمع هيئة الزكاة والجمارك

أما عن تفاصيل الاتفاقية فجائت الأول بالتعاون مع وزارة الحرص الوطني، ومن أهم أهدافها هو تقديم خدمات أمنية من قبل وزارة الحرص الوطني، أما عن الاتفاقية التي تليها فهي مع المديرية العامة للدفاع المدني والتي تمثلها مدير عام الدفاع المدني للشؤون الإدارية وهو اللواء سلمان المنعم.

وكذلك اتفاقية مع الهيئة العامة للطيران المدني وهي كي يتم رفع مستوى التعاون بين الهيئيتين، وكذلك اتفاقية مع اتحاد الغرف السعودية، وهي ينتج عنها تفعيل العمل باتفاقية الإدخال المؤقت من أجل البضائع، والاتفاقي ةالأخرى تهدف إلى تطبيق كافة الضوابط الجمركية في مستوده الإيداع مع إعادة التصدير مرة أخرى مع شركة البحر الأحمر الدولية.

أما عن المذكرة الأولى هي مضكرة تفاهم ما بين هيئة الزكاة والجمارك مع مكتب الضرائب في أستراليا ولذك من أجل الإطار العام للأنشطة التعاونية في مجال الضرائب، من أجل الحصول على معرفة وتدريب مشترك بالإضافة إلى الندوات والبرامج الخاصة بالعمل.

اتفاقيات هيئة الزكاة والضرائب اليوم

أما عن الاتفاقية التي ما بين هئة الزكاة والشركة السعودية فهي من أجل عمل تبادل للمعلومات الإلكترونية من أجل تقديم مزيد من الخدمات الإلكترنية، وبالنسبة للمذكرة ما بين الهيئة والأكاديمية فهي بهدف تطوير مستوى متطور ومتقدم من أجل التدريب والتعليم.

‏وقد مضت اتفاقية مشاركة مع المعهد الأوروبي لإدارة الأعمال، من أجل تعزيز التعاون من أجل التطوير والعمل على توفير مستوى متقدم من التدريب والتعليم، أما عن المذكرة الأخيرة ما بين هيئة الزكاة والضرائب و مركز الدراسات الجمركية في جامعة استراليا، فهي من أجل تعزيز التعاون من أجل التطوير وتوفير مستوى المتقدم من التدريب والتعليم.

 

رابط مختصر