لليوم الثاني على التوالي .. سعر برنت يرتفع ليتجاوز 82 دولار للبرميل

Rahma
2024-02-20T08:38:48+03:00
رادار الاقتصاد
Rahma16 فبراير 2024آخر تحديث : الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 8:38 صباحًا
لليوم الثاني على التوالي .. سعر برنت يرتفع ليتجاوز 82 دولار للبرميل

أستمرت أسعار النفط وتواصلت في الارتفاع وذلك خلال تعاملات يوم الثلاثاء، وذلك لليوم الثاني على التالي، وذلك وسط حالة من التفاؤل بشأن تعافي الطلب في مدينة الصين، وكذلك مشاعر مخلوطة بالخوف، والتي تتعلق  بنقص في المعروض، وذلك بعد إغلاق المحطة الخاصة بالتصدير الرئيسي بعد زلزال تركيا.

ارتفاع اسعار النفط لليوم الثاني على التوالي

وعلى حسب ما نشر في فاتح بيرول، وهو مدير الوكالة الدولية الأحد الماضي، وذلك أن الوكالة وضعت عدد من التوقعات وهي أن يأتي نصف نمو الطلب العالمي على النفط لهذا العام الجديد في الصين.

مع العلم أن تركيا قد أوقفت تدفقات النفط وذلك في محطة تصدير جيهات بعد أحداث الزلزال القوي التي ضربت تركيا في صباح يوم الاقنين، ومن ناحية أخرى انخفض الإنتاج في الحقل النرويجي لسلل انقطاع التيار الكهريائي وذلك في يوهان سفيردروب.

تفاصيل أسعار النفط في تعاملات اليوم الثلاثاء

ارتفعت العقود الآجلة والتي هي عائدة للخام برنت وذلك تسليم شهر أبريل بنسبة تصل إلى 1.45% أو بالدولا هو 1.18، وذلك حتى يصل سعر البرميل إلى 82.17 دولار للبرميل الواحد، وذلك في تمام الساعة التاسعة وثلاثة دقائق، وذلك بتوقيت مكة المكرمة.

ومن الجدير بالذكر أن العقود الآجلة للخام الأمريكية قد صعدت من أجل تسليم شهر مارس القادم وذلك بنسبر تصل إلى 1.54% أو ما يساوي 1.14 دولار، وذلك حتى يصل سعر البرميل الواحد إلى 72.25 دولار امريكي.

 

رابط مختصر