من ضمن فعاليات مؤتمر ليب23.. المملكة تجرب أسرع إنترنت واي فاي في العالم

Rahma
2024-02-20T08:37:41+03:00
رادار التقنية
Rahma19 يوليو 2023آخر تحديث : الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 8:37 صباحًا
من ضمن فعاليات مؤتمر ليب23.. المملكة تجرب أسرع إنترنت واي فاي في العالم

قامت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية في المؤتمر التقني الدولي بأتاحة تجربة لأسرع واي فاي في العالم، وذلك من خلال مقارنات فعالة حية، والتي تم العمل عليها من أجل قياس السرعاات للاتصال بالإنترنت والعمل على مقارنتها مع الجيل السابق من تقنية الواي فاي.

تجربة أسرع واي فاي في العالم

ويأتي ذلك من خلال الشراكة مع شركتي موبايلي و Cisco، الأمر يعكس ريادة المملكة حول الاتصالات الراديوية والعمل على أحدث التقنيات اللاسلكية وكذلك احتلاله للمرتبة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وأوروبا وكذلك أفريقيا في إجمال الطيف التردي الذي تم اتاحته من أجي تقنية الواي فاي.

كما قامت الهيئة بتوضيح تجربة الاتصال بالجيل الحديث من هذه التقنية والتي تسمى “Wi-Fi 6E” والتي تصل إلى 2.4 جيجابت للثانية الواحدة، وذلك بسرعة تتجاوز ستة أضعاف الجيل السابق من تقنيات الواي فاي السابقة.

تنظيم الشبكات اللاسلكية المحلية

أما عن فعاليات هذه التقنية هي ضمن إطار مجهودات الهيئة الخاصة بالمنظمة الرقمية وذلك لقطاع الاتصالات والتقنية، حيث تسعى من أجل تنظيم كافة الشبكات اللاسلكية المحلية من أجل تمكين انتشار التقنيات الحديثة منها الواي فاي في المملكة، وتعزيز انطلاق التقنيات المطورة الرقمية مثل الواقع الافتراضي والواقع المعزز وإنترنت الأشياء.

ويذكر ان المملكة بدأت في إصدار جيل جديد وحديث من تقنيات “Wi-Fi 6E” وذلك من أجل النسخة الأولى من مؤتمر LEAP22 العالمي، والغرض منه هو تعزيز كافة العوائد الاقتصادية الرقمية والتي تعمل على نمو الاستثمار في مجال التقنيات اللاسلكية الناشئة، وكذلك من المتوقع أن تتضاعف مساهمة تقنيات الواي فاي في الناتج المحلي داخل المملكة.

 

رابط مختصر