دول الاتحاد الاوروبي تتفق على تحديد سقف السعر لكافة المنتجات النفطية الروسية

Rahma
2024-02-20T08:38:19+03:00
رادار الاقتصاد
Rahma16 فبراير 2024آخر تحديث : الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 8:38 صباحًا
دول الاتحاد الاوروبي تتفق على تحديد سقف السعر لكافة المنتجات النفطية الروسية

قالت الرئاسة السويدية للاتحاد الأوروبي أمس الجمعة، أن دول الاتحاد قد وافقت على اقتراض المفوضية الأوروبية والتي من خلال تم تحديد سقف الأسعار الخاصة بالمنتجات النفطية الروسية وذلك وفق ما أعلن عليه من سكاي نيوز عربية.

موافقة على تحديد أسعار المنتجات النفطية الروسية

وبشكل تفصيلي قال دبلوماسيون من الاتحاد الأوروبي أن سقف الأسعار الذي تم الاتفاق عليه من قبل سفراء دول الاتحاد الاوروبي وصلت عددها إلى 27 وهو 100 دولا للبرميل الواحد من المنتجات النفطيرة التي تباع مثل الديزل وحوالي 45 للبرميل الخاص بالمنتجات التي تباع بخصم مثل زيت الوقود.

وقد قالت الحكومة السويدية وذلك عبر تغريدة رسمية لها عبر تويتر، أن عدد من السفراء لدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي قد قدموا موافقتهم من أجل تحديد سقف الأسعار لكافة المنتجات البترولية والتي تم الاعتماد عليها بصورة نهائية من قبل المجلس الأوروبي، والذي يضم بعض قادة دول التكتل.

كما اضاف أنه اتفاق مهم للغاية من أجل وضع إطار الرد المستمر من الاتحاد الاوروبي وكذلك كل الشركاء على الحرب العدوانية التي ما بين روسيا وأوكرانيا.

موعد التطبيق بعد موافقة الاتحاد الاوروربي

ومن خلال هذا الاقتراح بدأ التطبيق في يوم الخامس من فبراير مع التزامن من أجل بدء تطبيق الحظر الاوروبي على كافة المنتجات النفطية الروسية.

وذلك منذ بداية ديسمبر، فرض الاتحاد الاوروبي الحظر الكامل لكل الهام الروسي والذي تم نقله عن طريق البحر، وردًأ على سعر النفط الروسي عند 60 دولا رللبرميل.

رابط مختصر