وزارة الصحة تنشر إنفوجرافيك.. شرب الماء بكميات كافية أمر ضروري يوميًا

Rahma
2023-11-05T17:32:36+03:00
رادار المنوعات
Rahma1 يونيو 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:32 مساءً
وزارة الصحة تنشر إنفوجرافيك.. شرب الماء بكميات كافية أمر ضروري يوميًا

من وقت إلى آخر تنشر وزارة الصحة المزيد من المعلومات القيمة التي يمكنها أن تفيد الإنسان في حياته اليومية، كما أنها تعمل على تحسين الصحة، وكذلك المساعدة في الحصول على أسلوب حياة مفيد وصحي، وهذا ما تم اليوم من خلال إنفوجرافيك نشرته وزارة الصحة عبر حسابها الرسمي عبر تويتر.

إنفوجرافيك وزارة الصحة لفوائد شرب الماء

استمرت وزارة الصحة في تقديم مجهود مميز من أجل نشر التوعية بين المواطنين على ضرورة الإستمرار والإنتظام على شرب الماء للحصول على فوائد لا حصر لها، كما أنها تحدثت عن دور الماء العظيم في الحفاظ على صحة ونشاط الجسم خلال اليوم وكذلك أثناء النوم.

فوائد شرب الماء بكميات كافية أثناء اليوم

أصدرت وزارة الصحة معلومات مهمه للغاية حول الكمية الكافية من أجل شرب الماء اليومي وهي من 6 إلى 8 أكواب خلال ساعات اليوم، كما صرحت أن شرب كميات أقل من الماء يتسبب في بطء في عملية الأيض الخاصة بزيادة الوزن في جسم الإنسان، وقالت الوزارة من خلال صورة تحمل إنفوجرافيك عبر حسابها الرسمي الإلكتروني عبر تويتر عدد من المعلومات.

ومن أهمها فوائد شرب الماء أنه يحافظ على درجة حرارة الجسم لتصل إلى الحرارة الطبيعية وكذلك تساعد في ترطيب المفاصل من أجل تخفيف الضغط عليها، كما ان شرب الماء له فضل في التخلص من فضلات الجسم وذلك من خلال التبول والتعرض.

وتساعد الماء في التقليل من إحساس الجوع وحماية النخاع الشوكي المهم للصحة الجسم وكذلك تساعد على حماية باقي أجهزة الجسم الحساسة.

رابط مختصر