أستراليا تستهدف روسيا وبيلاروسيا بعقوبات جديدة

Fadi
2023-11-05T17:36:28+03:00
رادار اليوم
Fadi28 أغسطس 2022آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:36 مساءً
أستراليا تستهدف روسيا وبيلاروسيا بعقوبات جديدة

يبدو أن روسيا مستمرة في التعرض للعقوبات الاقتصادية من شتى حكومات العالم، فالأمر لن يقتصر على الويات المتحدة والدول الأعضاء في حلف الأطلسي، لكنه امتد إلى عدد من الدول الآسيوية وأستراليا أيضا، في ظل مغادرة نحو 23 شركة غربية موسكو اعتراضا على ما يحدث في أوكرانيا.

عقوبات صارمة على إيران وروسيا

العقوبات العالمية الصارمة ضد روسيا تخطت نظيرتها الموقعة على إيران، إذ تعرضت طهران لنحو 3616 عقوبة في أخر عقد، أغلبها نتيجة للبرنامج النووي ودعم للإرهاب، أما أستراليا فقد أصدرت عقوبات ضد 6 عسكريين روس بدعوى انخراطهم في الحرب على أوكرانيا.

المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، والمتحدث باسم الخارجية ماريا زاخاروفا، تعرضا للعقوبات الأسترالية، أما الرئيس الشيشاني رمضان قديروف فقد تعرض لعقوبات من اليابان، بالإضافة إلى 12 شخصا بيلاروسيا و10 شركات من الدولة ذاتها.

وتعرض عشرون رجل أعمال روسيًا للعقوبات اليابانية، أما الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، فقد طالب روسيا بأن تحترم شعبها والشعب الأوكراني وإرادة المجتمع الدولي، وبالنسبة إلى رئاسة مجلس الاتحاد الأوروبي، فقد بدأ إجراءات دراسة طلبات عضوية 3 دول سويفيتية سابقة وهي أوكرانيا، جورجيا، ومولدافيا.

رابط مختصر