باي بال تعاني مثل شركات التقنية الأمريكية وتضطر إلى تسريح الموظفين

Rahma
2024-02-20T08:37:56+03:00
رادار التقنية
Rahma16 ديسمبر 2023آخر تحديث : الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 8:37 صباحًا
باي بال تعاني مثل شركات التقنية الأمريكية وتضطر إلى تسريح الموظفين

اضطرت شركة باي بال أن تركب المركب النجاة مع شركات التقنية الأمريكية، وهي عبارة عن شركة من أجل تحويل النقدي الإلكتروني، وانها تعاني اقتصاديًا مثل باقي شركات التقنية الأمريكية حيث أعلنت عن تسريحها لعدد كبير من الموظفين.

شركة باي بال تعلن تسريح عدد كبير من الموظفين

وقال شركة باي بال بإطلاق تصريحات لها صحفية وذلك ضمن تقرير تم نشره قبل موقع إنغادجيت التقني المتخصص بأنها سوف تقوم بترسح عدد  كبير من المزظفين وصلوا إلى حوالي ألفين موظف أي ما يساوي نسبة 7% من مجموع موظفيها.

تصريحات رئيس شركة باي بال ومديرها التنفيذي

واستمرت التصريحات وقد قال رئيس باي بالي وديرها التنفيذي وهو دان شولمان، أنه سوف يتم تسريح عدد من الموظفين وذلك خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وذلك مع تأثر بعض أجزاء الشركة أكثر من غيرها من الشركات التقنية.

وأكمل تصريحاته وقال أننا نتعامل مع زملائنا المقرر أن يغادروا بدرجات كبيرة للغاية من الاحترام وكذلك التعاطف، ونسعى من أجل تزوديهم بحزم سخية للغاية من أجل المشاركة في المشاورات وندعهمه في مرحلة الانتقالات الخاصة بهم.

وبذلك تنضم الشركة إلى قائمة كبيرة من الشركات التكنولوجيا والتقنية التي أعلنت عن تسريح عدد كبير من موظفيها في الأشهر الأخيرة، ففي وقت سابق من شهر يناير كشفت شركة جوجل عن تسريحها لأكثر من 12 ألف موظف أي حوالي 6% من القوة العامله الخاصة بها، وكذلك الأمر بالنسبة لشركة مايكروسوفت قال أنها سوف تسرح أكثر من عشرة ألاف موظف.

رابط مختصر