حبر مفرح لكل محبي القهوة بالحليب ودراسة بمدى الفوائد

Rahma
2024-02-20T08:39:02+03:00
رادار المنوعات
Rahma7 ديسمبر 2023آخر تحديث : الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 8:39 صباحًا
حبر مفرح لكل محبي القهوة بالحليب ودراسة بمدى الفوائد

فرحة كبيرة لكل محبي احتساء القهوة بالحليب، حيث أعلن جامعة كزبمهاغن وذلك في الدنمارك بخبر مفرح وبشرى سعيدة والذي تم نقله من خلال دراستهم الجديدة والتي أفادت بأن تفاعل كلًا من البروتينات ومضادات الأكسدة يضاعف الخصائص المضادة للالتهابات وذلك في الخلايا المناعية، وذلك وفق ما تم الإعلان عنه من موقع سكاي نيوز عربية.

دراسة حول شرب القهوة مع الحليب

بشكل تفصيلي قال العلماء في دراسة مؤقتة تم نشرها يوم الاثنين في مجلة الكيمياءء الزراعية والغذائية أن تفاعل مادة المضاد للالتهابات والأكيدة ويطلق عليها مادة البوليفينول، مع البروتين يمكن أن تقل من الالتهابات بل تساعد على التقليل من كافة الاعراض الخاصة بها.

وأكملت دراستها وقالت أن الالتهابات في اجسمانا تحدث نتيجة تدخل البكتيريا والفيروسات وكذلك المواد الغريبة، والتي يمكن من خلالها التفاعل داخل جهاز المناعة من خلال نشر خلايا الدم البيضاء وغيرها مما ينتج عنها الالتهاب، وبدأت الخلايا المناعية بالعمل اللازم من أجل مواجهة الالتهاب.

تفاصيل الأبحاث الخاصة بالدراسة

إن مضادات الأكسدة المعروفة باسم البوليفينول توجد في النباتات والفواكه والخضراوات، كما يتم استخدام تلك المجموعة من مضادات الأكسدة في الصناعات الغذائي من أجل تأجيل تلف الأطعمة.

من المعروف أيضًا أن مادة البوليفينول صحية للبشر؛ لأنها تساعد في تقليل الإجهاد التأكسدي في الجسم الذي يؤدي إلى حدوث الالتهاب، كما تُظهر نتائج الدراسة أن التفاعل بين البوليفينول والبروتينات يحدث أيضًا في بعض مشروبات القهوة مع الحليب التي درسها الباحثون في الدراسة؛ إذ تمتلئ حبوب البن بالبوليفينول، بينما الحليب غني بالبروتينات.

رابط مختصر