إحالة صاحب معرض سياراة للمحكمة بتهمه مركبة مغشوشة من قبل النيابة العامة

Rahma
2024-02-20T08:37:34+03:00
رادار المنوعات
Rahma26 سبتمبر 2023آخر تحديث : الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 8:37 صباحًا
إحالة صاحب معرض سياراة للمحكمة بتهمه مركبة مغشوشة من قبل النيابة العامة

وجعت تهمة لمواطن وهو مالك معرض سيارات بتهمة الغش التجاري، وقد تم الكشف عن ذلك من خلال مصدر مسؤول في النيابة العامة وقد صرح بأن نيابة الجرائم الاقتصادية قد قامت بتوجيه تلك التهم إليه.

تفاصيل تهمة الغش التجاري

كما صرح مصدر مسؤول في النيابة العامة، وذلك بأن النيابة الجرائم الاقتصادية، وقد تم توجيه الاتهام لمواطن مالك معرض سيارات وكانت بتهمة الغش التجاري، وقد تم الكشف عن عدة إجراءات من التحقيق بقيام المذكور ببيع عدد من المركبات بعد إحداث تغيير جذري في كل الهياكل والتفاصيل الخاصة بها.

وقد قام بذلك من أجل أن تبدو كأنها حديثة الصنع وبعد التحري عن المركبة قد تبين أنها قد تعرضت حادث مرور وتم تقديرها من الجهة المختلفة بأنها تالفة بشكل كامل، وبعد عم ال إجراءات اللازمة والتحري والعمل على التحقق من الحالة الخاصة بالسيارة، تمت إحالة المذكور إلى المحكمة المختصة من أجل تهمة الغش التجاري.

عقوبات من أجل النظام في المملكة

وذلك عن طريق بيع منتج مغشوش دخل عليه التغيير أو التبديل حتى تبدو كأنها جديدة وبحالة جيدة، كما تم المطالبة بالعقوبات المقررة في القانون في حقه من أجل إسادة النظام.

كما تم تأكيد أن المصدر على الحماية العدلية للعملية التجارية داخل المملكة العربية السعودية، وأن أي انتهاك خاص بممارسة السلوكية الخاطئ، يجب عليه الوقع تحت المسائلة الجزائية من أجل نظام مكافحة الغش التجاري.

رابط مختصر