شركة العلا للتطوير تبدأ عملياتها التشغيلية من أجل دعم العلا

Rahma
2023-11-05T17:30:32+03:00
رادار الاقتصاد
Rahma28 سبتمبر 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:30 مساءً
شركة العلا للتطوير تبدأ عملياتها التشغيلية من أجل دعم العلا

قامت شركة العلاء للتطوير وهي عبارة عن شركة مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة بإطلاق مجموعة من عمليات التشغيل من أجل دعم وتطوير العلا، وذلك من خلال التطوير العقاري والإدارة وذلك وفق سياسة استراتيجية استثمارية طويلة المدى، كما أن الشركة سوف تعلن عن فرص للعمل وفرص من أجل الشركات المحلية بهدف الحفظ على أكبر وأقدم المواقع الثقافية حول العالم.

مخططات شركة العلا للتطوير

تحاول شركة العلا للتطوير في تحويل المدينة التاريخية إلى وجهة سياحية عالمية، من أجل تدعيم تطوير وكذلك تشغيل سوق العمل العالمي من أجل البنى التحتية من أصول الضيافة وكذلك الأصول السكنية والتجارية والصناعية.

مشاريع شركة العلا للتطوير

ومن ضمن هذه المشاريع المخطط لها من قبل شركة العلا للتطوير من أجل إحياء العلا وجعلها من أهم الأماكن في العالم والعمل على تطويرها لسوق العمل، سوف يتم بناء أكثر من 7.500 وحدة فندقية، و5.000 وحدة سكنية، وتجمع للموظفين يضم أكثر من 1.000 وحدة، ووحدات صناعية، وبنية تحتية مساندة، وغيرها.

من المقرر أن  شركة العلا للتطوير سوف تعمل على تكبير فريق العمل الخاص بها من خلال  التعاون مع عدد من الخبراء الدوليين والمحليين في مجال الهندسة المعمارية والتصميم وكذلك البناء من أجل الحفاظ على التراث والثقافة مع التطوير، ومن أجل ذلك سوف يتم إحداث تحويل مستدام للعلا ولكنه سيتوافق مع استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة.

 

رابط مختصر