غرامة ماليه تصل إلى عشرة آلا ريال في حالة مخالفة شروط المبادرة الجديدة “بالميزان”

Rahma
رادار المنوعات
Rahma29 يناير 2023آخر تحديث : الأحد 29 يناير 2023 - 8:33 مساءً
غرامة ماليه تصل إلى عشرة آلا ريال في حالة مخالفة شروط المبادرة الجديدة “بالميزان”

كشفت بعض المصادر الصحفية عن  التطبيق الإلزامي من أجل مبادرة “بالميزان” والذي من المنتظر أن يطلق من قبل أمانة العاصمة المقدسة، وذلك من أجل بيع اللحوم في مطاعم ومطابخ مكة المكرمة بالوزن، بدلًا من بيعها بالنقر، وسوف يتم تطبيق هذا النظام خلال شهر من الآن.

مبادرة بالميزان من أمانة العاصمة المقدسة

أهداف هذه المبادرة هي ضبط ووضع معااير من أجل البيع في النطاعم والمطاعم في العاصمة المقدسة على أن تباع بالوزن بدلًا من استخدام مصطلع النفر، والذي يستخدم دون أي ضوابط أو وزن أو حتى كمية، حيث يتميز بيع اللحوم والأطعمة بالميزان من أجل تحديد الكمية العادلة من أجل تقديمها للمستهلك، وكذلك العمل على زيادة الثقة بيع البائع والمشترى من أجل إصافة المزي من الشفافية والصدق لكلا الطرفين.

شروط مبادرة ” بالميزان”

من الشروط التي وضعتها هذه المبادرة هي اشتراط وجود ميزان إلكتروني في كل منشأة مع وضع لوحات توضح نوعية اللحوم والأسعار أمام المستهلك، حيث يكون الطلب بالوزن على حسب الرغبة في الكمية، الأمر الذي يساعد على تلبية الاحتياج للمشتري وكذلك إعطاء المزيد من الاختيارات من دون إجبار على الكمية الغير معلومة أو أحشاء أو خلافه.

وقد حددت الأمانة لائحة للغرامة في حالة تواجد أي مخالفات في أي من شروط هذه المبادرة، ويبدأ مبلغ الغرامة من ألف ريال ويمكن أن يصل إلى عشرة آلاف ريال سعودي، في حالة التكرار.

 

رابط مختصر