اجتماع استثمائي لمجلس التعاون.. يقرر استكمال خطوات الاتحاد الجمركي

Rahma
2023-11-05T17:32:00+03:00
رادار اليوم
Rahma15 يوليو 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:32 مساءً
اجتماع استثمائي لمجلس التعاون.. يقرر استكمال خطوات الاتحاد الجمركي

عبر الاتصال المرئي، تم اليوم اجتماع استثنائي وهو ال 118 من قبل لجنة التعاون المالي والاقتصادي، وذلك برئاسة وزير المالية في سلطنة عمان وهو رئيس الدورة الحالية، وهو سلطان بن سالم الحبسي.

اجتماع استثنائي عبر الاتصال المرئي بين لجنة التعاون المالي والاقتصادي و وزير المالية العماني

حضر الاجتماع كلًا من وزير دولة الإمارات العربية المتحدة للشؤون المالية محمد بن هادي الحسيني، ووزير المالية والاقتصاد الوطني بمملكة البحرين الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة، ووزير المالية محمد بن عبدالله الجدعان, ووكيل وزارة المالية بدولة قطر خلف بن أحمد المناعي، ووكيل وزارة المالية بدولة الكويت أسيل سليمان المنيفي، ومشاركة الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف.

استكمال خطوات قيام الاتحاد الجمركي حتى 2024

وقد استمر كافة الأعضاء في لجنة التعاون المالي والاقتصادي في دول مجلس التعاون، وقاموا بإطلاق قرار وهو استكمال خطوات قيام الاتحاد الجمركي وذلك حتى نهاية عام 2024، وذلك بناء على البرنامج الزمني والذي تم اعتماده من قبل اللجنة، كما تستمر العمليات التنفيذية الكاملة من أجل سوق الخليجي المشترك.

كل ذلك ضمن خطة عمل محكمة للسوق الخليجي في الفترة ما بين عام 2022 و2024، وذلك بناء على قرار المجلس الأعلى في دورته رقم 34 في التاسع من ديسمبر 2022 في الرياض، والتي تشمل تكليف اللجنة المتابعة.

رابط مختصر