إنجاز جزء كبير من الأعمال التطويرية في تقاع طريقي الأمير متعب والخليفة عمر بن الخطاب بالدمام

Rahma
2024-02-20T08:38:34+03:00
رادار الاقتصاد
Rahma11 يناير 2024آخر تحديث : الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 8:38 صباحًا
إنجاز جزء كبير من الأعمال التطويرية في تقاع طريقي الأمير متعب والخليفة عمر بن الخطاب بالدمام

انتهت أمانة المنطقة الشرقية بنسبة 75% من مشروع صيانة وتطوير طريق الأمير متعب بن عبد العزيز، وذلك مع تقاطع طريق الخليفة عمر بن الخطاب بالدمام، وهذا في المرحلة الأولى التي تم إنشائها من أجل التقليل من الازدحام والعمل على تسهيل حركة المرور في الشوارع في الدمام.

الهدف من الأعمال وصيانة وتطوير الطرق

أما عن الأعمال المنجزة والتي تهدف إلى عدد من الحلول الخاصة بانسيابية حركة المركبات والعمل على التخفيف من حدة الازدحام وذلك على الطريق الذي يربط بين أحياء شرق وغرب الدمام، وذلك عن طريق إلغاء الدوار، لتوزيع الكثاقة على مناطق مختلفة من الشارع، وتوسيع المنطقة، مع إزالة الجزء الجانبية على الاتجاهين من جهة الشرق.

مراحل التخطيط والتنفيذ التي وضعتها التعمير والمشاريع

ومن جهة أخرى صرح وكيل الأمين للتعمير والمشاريع وهو المهندس مازن بن عادل بخرجي،أن الأمانة قد وضعت خطة هندسية حديثة ويتم تنفيذ العمل على ثلاثة مراحل أساسية، وذلك خلال مدة وهي أربعة شهور تقريبًا، وقد تم بناء تلك الأعمال والتي وصلت إلى 1500 متر طولي على طول محور شارع الأمير متعب.

وضمت الأعمال إزالة بعد الأرصفة مع تنفيذ بعض الأعمال الخاصة بالسلفتة، مع استمرار عدد من مسارات الحارات المرورية وذلك بطريق الأمير متعب، وكذلك العمل على السماح بالدوران إلى الخلف، في بعض المناطق وتنفيذ عدد ثلاثة من الدوران “يوتيرن” بجانب ذلك قطع مواصلة الحرجة في شارع الخليفة عمر بن الخطاب.

رابط مختصر