العربة الذكية في مطار الملك خالد الأولى في الشرق الأوسط

Rahma
رادار التقنية
Rahma29 فبراير 2024آخر تحديث : الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 8:38 صباحًا
العربة الذكية في مطار الملك خالد الأولى في الشرق الأوسط

قامت شركة مطاريات الرياض بالكشف عن بدء عملية تجريبية تعرض فيه كافة خدماتها في مجال التسوق الذكي، والتي سوف تنطبق لأول مرة وفي مطارات الشرق الأوسط، وذلك بعد مطارات ألمانيا وأمريكا، وستكون متاحة في مطار الملك خالد الدولي، وسوف يتم البدأ بها في الصالة رقم خمسة.

خدمات التسوق الذكي في مطار الملك خالد الدولي

شرحت شركة مطارات الرياض عدد الخدمات التي يمكن الحصول عليها من خلال خدمات التسوق الذكي وأكدت انها تعمل على سد كافة الاحتياجات بسهولة من أجل توفير الوقت والمجهود، ومن أهم تلك الخدمات الآتي:

  • ظهور كافة البيانات التي تخض الرحلة، وذلك من خلال عملية المسح الضوئي للبطاقة الخاصة سصعود الطائرة، أو يمكن فقط ادخال رقم الرحلة.
  • كما أنها توفر خدمة التنبية على رقم البوابة المطلوبة، وكذلك الوقت المتبقي من أجل الصعود إلى الطائرة لكافة الرحلات.
  • وتعمل على استعراض كافة الأحداث التي تخص العروض التسويقية.

التسوق الذكي ضروري من أجل التحول الرقمي في المملكة

صرح المهندس محمد المغلوث وهو الرئيس التنفيذي من أجل الشركة، وقال أن الخدمة تأتي في إطار المنظومة الخاصة بالتحول الرقمي، والتي تقودها الشركة، من أجل التطوير من إدارة مطار الملك خالد الدولي، وذلك بهدف الحصول على تجربة سفر فريدة من نوعها، والحصول على مزيد من الخدمات الرقمية وستكون العربات مجانية.

من الجدير بالذكر أن كافة العربات تعتمد على تقنية رؤية حاسوبية وكذلك أجهزة استشعار، مجهزة عمليات المسح الضوئي، كما أنها تدعم إحدى الخواريزميات الخاصة بالتعلم العميق.

 

رابط مختصر