على خلاف العادات القديمة.. أطعمة لا يجب وضعها في الثلاجة

Rahma
2023-11-05T17:32:29+03:00
رادار المنوعات
Rahma26 سبتمبر 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:32 مساءً
على خلاف العادات القديمة.. أطعمة لا يجب وضعها في الثلاجة

فئة كبيرة من الأشخاص تلجأ إلى تخزي الطعام في الثلاجات لأنه أمر مريح للغاية ويزيد من مدة صلاحيته، كما أن البعض بحتفظ حتى بمواد البقالة كذلك الأطعمة في الثلاجة وذلك حتى تزيد من نسبة الصلاحية الخاصة بها وعدن تعرضها للعفن

أطعمة غير صالحة للتخزين

بعد عدة أبحاث قام بها الخبراء الخاصين بالتغذية لا ينبغي تخزين كلًأ من الطمام في الثلاجة لأنه من الممكن أن تفسد سواء كان ذلك من ناحية المذاق أو القوان وذلك وفق ما تم نشره في موقع “onlymyhealth” المتخصص في التغذية والشؤون الصحية.

أطعمة لا يجب وضعها في البراد

هناك مجموعة من الأطعمة التي لا يجب وضعها من أجل التبريد، منها الموز لأن درجة حرارة الثلاجية غير مناسبه لهذا النوع من الفاكهة، وذلك لأن الحرارة الباردة تعمل على تكسير جدران الخلايا الخاصة بقشر الموز ويحوله بشكل سريع إلأى اللون البني وزيادة النضج.

وكذلك الأمر بالنسبة للطماطم، الإحتفاظ بها في الثلاجة يعمل على تعطيل عملية النضج وكذلك التغيير من المذاق والملمغ لذلك يفضل الاحتفاظ بها بعيد عن الثلاجة.

أما بالنسبة للخبز، ليس من المثالية الاحتفاظ به في درجة حرارة منخفضة يمكن وضعه في مكان بارد ومظلم بدلًا من ذلك، ولكن يمكن الاختفاظ به في الفريزر من ثم تسخينه في وقت الحاجة.

كذلك الأمر بالنسبة للعسل والبطاطس والأفوكادو وكذلك زيت الطهي، لأن الأخير مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون والزيت النباتي من المحظور وضعه في الثلاجة وذلك لأنه بذلك يعرضه للتجميد أو التكثيف، ويشمل الأمر البصل والثوم والمكسرات بكل أنواعها والمنتجات المخبوزة

 

رابط مختصر