وزير الموارد البشرية في الدوحة .. المملكة تطور وأصبحت أكثر كفاءة وعدالة

Rahma
2024-02-20T08:37:20+03:00
رادار الاقتصاد
Rahma30 أغسطس 2023آخر تحديث : الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 8:37 صباحًا
وزير الموارد البشرية في الدوحة .. المملكة تطور وأصبحت أكثر كفاءة وعدالة

قام وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رئيس الدورة (41) لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، بتنويه عن مجهود المملكة الجبار وذلك بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين، وكذلك سمو وليد العهد رئيس مجلس الوزراء، وذلك في تنفيذ خطة الأمم المتحدة المستهدفة من أجل تنمية المستدامة لعام 2030.

مساعدات المملكة للدول النامية والفقيرة

أوضح وزير الموارد البشرية أنها تسهم في تقديم العون وكذلك المساعدات الإنيانية للدول الأشد فقرًا وكذلك الدول النامية، والمنظمات الدولية التي تكافح الفقر، وذلك من خلال مشاريع الخاصة بالعون والإغاثة وكذلك كافة المساعدات الخارجية.

وكان ذلك من خلال المشاركات الخاصة بالعاصمة القطرية الدوحة وذلك من خلال افتتاح أعمال الحدث الخاص برفيع المستوى “”الأشخاص ذوي الإعاقة، والفقر متعدد الأبعاد: مواصلة تنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030، وما بعد”، كل ذلك برعاية الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني وكذلك رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية في قطر، وحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية السيد أحمدأبو الغيط.

كلمات الراجحي حول رؤية المملكة 2030

وقد قال الراجحي أن المملكة وفق رؤية 2030، قامت بعدد كبير من التطويرات الخاصة بمنظومة الخدمات الاجتماعية، وكذلك تكوين كفاءة وعدال سهل الوصول إليها حيث أنها ترتكز على دعم النظام الخاص بالضمان الاجتماعي، كذلك تعمل على تشجيع المؤسسات والأفراد التي تساهم في فعل الخير وتتطور من أجل الأعمال الخيرية.

ومن خلال تلك المبادرة هناك شبكان الأمان الاجتماعية والتي تشمل دعم الحكومة وكذلك وبرنامج حساب المواطن، وبرنامج الدعم السكني، والبرامج التعليمية، وبرامج الرعاية الإيوائية.

 

رابط مختصر