السياحة العالمية تعلن.. السعودية استقبلت أكثر من 18 مليون زائد في 9 أشهر فقط

Rahma
2024-02-20T08:36:45+03:00
رادار اليوم
Rahma1 سبتمبر 2023آخر تحديث : الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 8:36 صباحًا
السياحة العالمية تعلن.. السعودية استقبلت أكثر من 18 مليون زائد في 9 أشهر فقط

قامت المملكة العربية السعودية بتسجيل عدد قياسي من الوافدين وكذلك الزوار الدوليين لأكثر من أي دولة عربية أخرى وذلك في الفترة التسع أشهر الأولى من عام 2022، والتي تستهدف المملكة لحذب أكثر من 100 مليون ائر بشكل سنوي في عام 2030.

أرقام قياسية للوافدين إلى المملكة العربية السعودية

وبناء على هذه الأرقام والاحصائيات الغير مسبوفة، سوف يمثل قطاع السياحة ازدهار في المملكة، من أجل التركيز الرئيسي في فعاليات معرض سوق السفر العربي لعام 2023، والذي من المقرر أن يعقد في مركز دبي التجاري العالمي وذلك في الفترة ما بين 1 إلى 4 مايو.

تصريحات مديرة معرض سوق السفر العربية في الشرق الأوسط عن المملكة

كما سيتم التركز على أهمية المملكة من أجل إعادة تشكيل المشهد الإقليمي الخاص بالسفر والسياحة، وكذلك بعد المشاريع الضخمة بكل نشاط وحماس، قد أكد دانييل كورتيس مديرة معرض سوق السفر العربية في الشرق الأوسط وقالت في تصريح لها “القمة السعودية لسوق السفر العربي 2023، ستوفر منصة مثالية يمكن من خلالها لمتخصصي السفر وصانعي السياسات من جميع أنحاء الشرق الأوسط وخارجها استكشاف الفرص والتحديات في قطاع السياحة المتنامي في المملكة”.

وتابعت كلماتها وقال أن المملكة تمثل بشكل قوي النسخة القادمة من معرض سوق السفر العربي، وكذلك البدء في عمل تطورات ضخمة قادمة مثل مشروع نيوم والبحر الأحمر، والأساليب الخاصة بتعزيز أحد الإصلاحات وكذلك التعديلات الخاصة بالتأشيرات في المملكة المتعلقة بقطاع السفر.

رابط مختصر