نصائح للحفاظ على الأظافر وتقليمها لتفادي الأمراض المعدية

Rahma
2024-02-20T08:38:34+03:00
رادار المنوعات
Rahma14 فبراير 2024آخر تحديث : الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 8:38 صباحًا
نصائح للحفاظ على الأظافر وتقليمها لتفادي الأمراض المعدية

تقليم الأظافر من الوقت إلأى آخر أمر ضروري من أجل الإنسان وذلك لأنها تطول وتجمع كميات كبيرة من الجراثيم والفطريات تحتها، الأمر الذي يزيد من نسب الإصابة عدد أكير من الأمراض على حسب ما أخبره الأطباء والخبراء الصحة.

نصائح يجب معرفتها قبل تقليم الأظافر

أوصى المركز الأمريكي الخاص بمراقبة الأمراض والوقاية بها، أنه يجب الحرص على تنظيف الأظافر وقصها عند الضرورية، وذلك من أجل تفادي تجميع الأوساخ والجراثيم التي يمكن أن تزيد من نسب الإصابة بالعدوى الدودة الدبوسية وذلك وفق ما تم الإعلان عنه في سكاي نيوز عربية.

كما ان الأظافر تحتاج إلى عناية ليس فقط التقليم بل أنها تحتاج إلى التنظيف بالصابون والماء، كما ينبغي توافر أدوات التقليم المعقمة والنظيفة، ولا يمكن أن يتم استخدام المقص الواحد من قبل أفراد العائلة كلها بشكل مشترك أو في الصالونات الخارجية الخاصة بالعناية بالجسم.

أهم النصائح الطبية من أجل صحة الأصابع والأظافر

وذلك من أجل تفادي حدوث العدوى حول الأظافر، والتي من أعراضها ظهور انتفاخ في الأصابع وتصبح الأظافر سميكة أكثر الأمر الذي يستتدعي تدخل الطبيب، يجب اللجوء إلى حماية الصحة من كل تلك المخاطر من خلال بعض الخطوات وهي كالآتي:

  • إبقاء الأظافر قصيرة وتقليمها بين الفينة والأخرى.
  • غسل ما تحت الظفر بالصابون والماء، أو بفرشاة مخصصة للأظافر.
  • غسل أدوات قص الأظافر قبل القيام بالتقليم.
  • تفادي عض الأظافر وما يحيط بها.
  • عدم قص الجلد الميت الذي يكون حول الظفر، والسبب هو أنه يؤدي دورًا مفيدًا، فهو بمثابة حاجز يحمي من العدوى.
  • عدم عض أو جر تلك القطعة الصغيرة من الجلد التي تكون مزعجة على طرف الظفر وتسمى “السأف” أو “النسر”، لأن المطلوب هو إزالتها بمقص معقم.
رابط مختصر