اتفاقية جديدة لإنشاء مشروع كواجهة جدة البحرية يضم أكثر من 100 علامة تجارية

Rahma
2024-02-20T08:38:55+03:00
رادار الاقتصاد
Rahma12 مارس 2023آخر تحديث : الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 8:38 صباحًا
اتفاقية جديدة لإنشاء مشروع كواجهة جدة البحرية يضم أكثر من 100 علامة تجارية

قام صندوق التنمية السياحي اليوم بتوقيع اتفاقية خاصة بالتموييل مع شركة ازدهار الخاصة بالتطوير العقاري، وذلك من أجل إنشاء مشروع جدة كوف، وهي تعتبر المعلم السياحي والترفيهي المميز على واجهة جدة البحرية كلها.

تفاصيل المشروع والاتفاقية ما بين صندوق التنمية وشركة ازدهار

المشروع سوف يحتوي على أكثر من مائة علامة تجارية، وكذلك نافورة فريدة ومصممة من قبل بعض الشركات العالمية، وكذلك عدد من المعالم الترفيهية، وسينما وعدد من المطاعم المختلفة، أما عن مساحة المشروع فعي أكثر من 137 ألف متر مربع، منها حوالي 70 ألف متر مربع قابل للتأجير، وستعمل على توفير أعلى مستويات خاصة بالحياة، وكذلك تقدم خدمات جديدة سياحية والترفيهية في المملكة.

الاعلان متزامن مع انعقاد ملتقى الاستثمار البلدي “فرص”

أما عن الإعلان الخاص بالاتفاقية فيأتي بالتزامن مع ملتقى الاستثمار البلدي “فرص” وهو المقام في العاصمة الرياض، وقد وقع الاتفاقية كل من الرئيس التنفيذي للصندوق وهو قصي بن عبدالله الفاخري، وكذلك الرئيس التنفيذي لشركة ازدهار للتطوير العقاري عبد المحسن بن فواز الحكير.

أما عن الهدف وراء المشروع فهو إنشاء وجعة جديدة في عروس البحر الأحمر من أجل دعم كافة الخدمات التي تتعلق بالضيافة في المملكة، وذلك من خلال إنشاء عدد من المطاعم والمقاهي والمتاجر، الأمر الذي يساعد في إسهام النمو الاقتصادي، وكذلك توفير عدد من فرص العمل من أجل الشباب وكل ذلك يتناسب مع الاستراتيجية الوطنية الخاصة بالسياحة.

رابط مختصر