وزير الخارجية السعودي يلتقي مع الأمين العام للإنتربول من أجل تعزيز السبل حول بعض الاهتمامات المشتركة

Rahma
2023-11-05T17:30:40+03:00
رادار اليوم
Rahma4 سبتمبر 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:30 مساءً
وزير الخارجية السعودي يلتقي مع الأمين العام للإنتربول من أجل تعزيز السبل حول بعض الاهتمامات المشتركة

حدث لقاء اليوم الجمعة بتاريخ 20 من شهر يناير ما بين وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله والأمين العام للمنظمة الدولية للشرطة الجنائية والمسمى بالإنتربول وهو يورجين ستوك، وذلك من أجل نقاش بعض المواضيع المشتركة بين الجانبين.

لقاء ما بين وزير الخارجية و الأمين العام للمنظمة الدولية للشرطة

على هامش الاجتماع السنوي الخاص بمنتدى الاقتصاد العالمي وذلك لعام 2023 الواقع في مدينة دافوس السويسرية، التقى اليوم كلًا من وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله مع الأمين العام للمنظمة الدولية للشرطة الجنائية يورجين ستوك ” الأمين العام للإنتربول”.

الهدف وراء اللقاء ما بين وزير الخارجية والأمين العام للشرطة الجنائية

وبشكل تفصيلي كان اللقاء ما بين وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله مع الأمين العام للمنظمة الدولية للشطرة الجنائية كان بهدف استعراض عدد متنوع من الموضعات المشتركة بين البلدين، وكذلك العمل على مناقشة كافة الجهود الدولية من أجل القضاء على الجريمة وكذلك مرتكبيها.

وكذلك تم النقاش حول الطرق والسبل القانونية والعمل على مكافحة كافة أشكال الإرهاب والتطرف، كما تم النقاش حول أبرز الموضوعات المتنوعة والتي تم طرحها على جدول أعمال منتدى دافوس الدولي 2023.

أما من الجانب السعودي فقد حضر عدد من الشخصيات هامة منهم سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الاتحاد السويسري وهو الدكتور عادل مرداد، وكذلك المدير العام لمكتب وزير الخارجية عبد الرحمن الداود.

 

رابط مختصر