أسرار يكشفها حالة وشكل اللسان عن صحة الجسم

Rahma
2023-11-05T17:31:45+03:00
رادار المنوعات
Rahma8 أغسطس 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:31 مساءً
أسرار يكشفها حالة وشكل اللسان عن صحة الجسم

أمراض اللسان كثيرة منها الكانكر ولسان الفراولة والعدوى الفطرية وغيرها من الأمراض، بناء على عدد من الأبحاث التي تمت ونشرت في موقع سكاي نيوز العربية، وأرجح الأطباء أنها يمكن أن تكون نتيجة نقص في الفيتامينات أو حساسية أو ضعف في الجهاز المناعي، مما يجعل اللسان أحمر، مع وجود فطريات عليه.

البقع البيضاء والعدوى الفطرية على اللسان

كميات صغير من فطر الكانديدا تعيش على الجلد وكذلك داخل الجسم خاصة في منطقة الفم والحلق والأمعاء وهي غير ضارة ولكنها بدون سابق أنذار يمكن لأي سبب صغير أن تزيد في النمو وتسبب في ظهور هذه البقع الصغيرة البيضاء على اللسان.

وصرحت طبيبة أسنان جامعة روتجرز في نيوجيرسي أوشينا أكوسا “”إنها طبقة بيضاء جدًّا، أعلى اللسان وجوانبه وتحته، وتشمل الأعراضُ فقدانَ التذوق والشم والألم أثناء الأكل أو البلع”.

كما يمكن علاج تلك العدوى بسهولة كبيرة وفي وقت قصير وذلك من خلال استخدام أدوية مضادة للفطريات، يمكن إعطاؤها للشخص المريض على شكل أقراص أو سائل، وهذا النوع من الفطر ليس معدي على الإطلاق ويمكن إزالته من خلال تنظيف اللسان بالفرشاة مرتين في اليوم.

أسباب إبقاء اللسان أملس وناعم

اللسان الناعم قد يكون علامة تحضرية من الجسم، تدل على نقص في الفيتامينات منها نقص الحديد أو فيتامين ب 12، وكلاهما مهم للغاية من أجل صنع خلايا الدم الحمراء في الجسم، والتي مهمتها الرئيسية هي تتحمل الأكسجين إلى أعضاء الجسم المختلفة.

 

 

رابط مختصر