النفط يحثث أكبر مكسب أسبوعي.. والبرنت عند 85.28 دولار للبرميل

Rahma
2024-02-20T08:38:04+03:00
رادار الاقتصاد
Rahma22 أغسطس 2023آخر تحديث : الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 8:38 صباحًا
النفط يحثث أكبر مكسب أسبوعي.. والبرنت عند 85.28 دولار للبرميل

ارتفعت الأسعار الحاصة بالنفط بمعدل أكبر من دولار للبرميل الواحد عند التسوية الخاصة بجلسة الجمعة، وتم تسجيل أكبر مكاسب أسبوعية منذ شهر أكتوبر الماضي مع انخفاض الدولار لأدنى مستوياته خلال سبعة أشهر، ومن خلال بعض المؤشرات قد تم تسجيل نمو الطلب في الصين من أجل أكبر مستورد للنفط في العالم.

ارتفاع اسعار النفط خلال جلسة الجمعة

بعد الانتهاء من جلسة الجمعة تم تسجيل ارتفاع في اسعار النفط بأكثر من دولار لكل برميل، ومن خلال تلك النتيجة تم تسجيل أكبر مكاسب أسبوعية وذلك من سبعة شهور تقريبًا.

اما عن التسوية الخاصة بالعقود الآجلة لهام برنت مرتفعة ويبلغ قيمتها 1.5 %، وذلك عند 85.28 دولار للبرميل الواحد، بينما ارتفعت كافة العقود الآجلة لهام غرب تكساس الوسيط الأميركي للجلسة السابعة وذلك على التوالي من أجل تسوية عند 79.86 دولار للبرميل، بزيادة 1.47 دولار تعادل 1.9 بالمئة.

بينما قفز برنت 8.6 % هذا الأسبوع، ووصل معدل الزيادة لخام غرب تكساس الوسيط 8.4 %، من أجل تعويض نسبة كبيرة من الخسائة الخاصة بالأسبوع الماضي.

رويترز تنشر مؤشر الدولار بأدنى مستوياته

قامت رويترز بنشر الهوى الخاص بمؤشر الدولار، حتى وصل إلى أدنى مستوياته من خلال السبعة أشهر الماضية، وذلك بعدما أظهر البيانات الخميس الماضي تراجع ملحوط في نسبة التضخم الشهري، وذلك في ديسمبر للمرة الأولى منذ عامين ونصف، الأمر الذي أدى إلى انتعاش الآمال، في أن يبطئ مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي وتيرة رفع أسعار الفائدة.

كما تم تسجيل مشتريات الصين من الخام في الفترة الأخيرة وزيادة الحركة المرورية داخل الشوارع، الأمر الذي زاد من الآمال الخاصة بالتعافي للطلب من ثاني اكبر دولة من حيث الاقتصاد في العالم.

 

رابط مختصر