مخاوف من المنافسة والحالة الاقتصادية .. تسلا تخفض من أسعار سيارتها

Rahma
2024-02-20T08:37:49+03:00
رادار الاقتصاد
Rahma1 أكتوبر 2023آخر تحديث : الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 8:37 صباحًا
مخاوف من المنافسة والحالة الاقتصادية .. تسلا تخفض من أسعار سيارتها

قامت شركة السيارات الأمريكية تسلا وهي متخصصة في صناعة المركبات الكهربائية، بخفض أسعار المنتجات وذلك في الولايات المتحدة الأوروبية وذلك بعد انتشار الخوف حول تراجع المبيعات بسبب ازياد المنافسة والمخاوف حول الركود الاقتصادي، وارتفاع أسعار الفائدة، الأمر الذي نتج عنه ضربة لكافة المبيعات.

تسلا تلجأ إلى خفض اسعارها خوفًا من فلة المبيعات

وقد بحث ودرست شركة تسلا تلك الخطوة وسجلت موسم باعت، وذلك في نهاية عام 2022، بعد أن ترجع وانخفض معدل الطلبات على المركبات الكهربائية التي تصنعها الشركة، الأمر الذي نشر حالة من التوتر من أجل انتظار مبيعات الشركة.

و قد تم نشر تقرير شهير تم نشره على شبكة سي إن بي سي الأمريكية، يفيد بأن شركة تسلا الخاصة بصناعة السيارات الكهربائية إلى خفض الأسعار في الولايات المتحدة وكذلك جميع الدول الأوروبية، على حسب ما ظهر على الموقع الرسمي الخاص بها الإلكتروني، ولكن الشركة لم ترد أو تشر أي تعليق رسمي حول هذه المعلومات.

تقارير حول انخفاض أسعار تسلا بسبب المنافسة

و قد أكد تقرير تم نشره ونقله في العربية أن هذه الخطوة قد تساعد شركة تسلا المتخصص في السيارات الكهربائية ذلك في الولايات المتحدة وخارجها من أجل زيادة المنافسة والأسعار الخاصة بالفائدة.

و الجدير بالذكر ان في كل الدول الأوروبية، قامت شركة تسلا بخفض الأسعار من طراز (3) و(Model Y) في النمسا وفرنسا وألمانيا وهولندا والنرويج وسويسرا وبريطانيا.

 

رابط مختصر