سابك شريك مؤسس في مؤتمر التعدين الدولي

Rahma
2024-02-20T08:38:19+03:00
رادار اليوم
Rahma11 أكتوبر 2023آخر تحديث : الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 8:38 صباحًا
سابك شريك مؤسس في مؤتمر التعدين الدولي

شاركت سابك وهي الرائدة العالمية وذلك في مجال صناعة الكيماويات المتنوعة وأًبحت شريكًا مؤسسًا في التعدين الدولي وذلك لعام 2023، وذلك للسنة الثانية على التوالي.

سابك شريكًا مؤسسُا في مؤتمر التعدين الدولي 2023

أوضحت سابك أحدث الحلول الخاص بصناعة التعدين والمعادن وذلك خلال مشاركتها وذلك في المؤتمر الذي تم تنظيمه من قبل وزارة الصناعة والثروة المهدنية في الفترة ما بين 11 إلى 12 يناير لعام 2023، وذلك في مدينة الرياض.

وقد أكد الرئيس التنفيذي الذي تم تكليفه من قبل سابك وهو المهندس عبد الرحمن الفقيه، تلك الشراكة تعكس التزام الشركة تحقيق أقصى إفادة من الثروات المعدنية، التي تدخل في صناعات متعددة وتسهم بموارد ضرورية في إطار التحول إلى الطاقة النظيفة.

ورشة عمل حول مراحل الإنتاج للحديد من شركة سابك

قامت شركة سالك وذلك لليوم الثاني بإنعقاد ورشة عمل تتمحور حول مراحل إنتاج حديد، وذلك بدءًا من التعدين والمواد الخام والتحويل إلى كريات وكذلك صناعة الصلب، كما تم تركيز الورشة على الموقف الحالي من أجل صناعة الصلب وذلك من الحياة الكربوني وأهدافها، نحو تقليل الانباعاثات وذلك في السنين المقبلة.

بجانب ذلك انواع الهيردوجين المختلفة وكذلك تعريف الصلب الأخضر، وسلطت ورشة العمل الضوء على بعض الخطط الخاصة بشركة السعودية من أجل الحديد والصلب، وهي تابعة لشركة سابك، وذلك من أجل تحقيق صافي انباعاثات صفري وذلك من خلال بعض التحديات، من ثم تجهيز المصانع بعدد من الوحدات الخاصة التقاط الكربون.

 

رابط مختصر