وكالة ناسا تعلن عن موعد ظخور المذنب الأخضر النادر بعد 50 ألأف سنة

Rahma
2023-11-05T17:32:43+03:00
رادار اليوم
Rahma28 يوليو 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:32 مساءً
وكالة ناسا تعلن عن موعد ظخور المذنب الأخضر النادر بعد 50 ألأف سنة

قامت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا بالكشف عن موعد ظهور مذنب نادر وذلك في السماء، للمرة الأولى منذ 50 ألف عام تقريبًا، وتم اكتشاف هذا المذنب في 2 مارس 2022، وذلك قبل علماء الفلك وذلك من خلال استخدام كاميرات المسح الواسعة في المجال، والتي تكون تابعة لمرصد بالومار، وذلك في سان دييغو في كاليفورنيا.

مرصد بالومار في سان دييغو يكشف عن مذنب نادر في السماء

ووفق ما تم الإعلان عنه من قبل ناسا، قال المذنب أنه سيقوم بالاقتراب من الشمس وذلك في يوم 12 من الشهر الجاري يناير، وذلك على حسب ما تم نقله من شبكة سي إن إن الأمريكية وذلك عن لسان جمعية الكواكب، والتي صرحت وقالت

طريقة مشاهدة المذنب في السماء

ووفقا لـ”ناسا”، فإن المذنب سيقوم بأقرب اقتراب له من الشمس في 12 يناير الجاري. إن للمذنب C/2022 E3 (ZTF) مداراً حول الشمس يمر بالروافد الخارجية للنظام الشمسي، كما تم تأكيد هذا من خلال موقع إيرث سكاي، والذي أضاف أنه سيجب على الراغبين في مشاهدة هذا المذنب النادر في النصف الشمالي من الكرة الأرضية باستخدام التليكوبات والمناظير.

وكذلك الأمر على الأفق الشمالية الشرقية وذلك قبل منتصف الليل بوقت قليله وتم رصده في يوم 12 يناير، بالنسبة لمن يريد مشاهدة هذا المذنب وذلك في النصف الكرة الجنوبي أنهم سيكونوا قادرين على مشاهدة المذنب في أوائل فبراير المقبل، ويمكن تمييز ذلك المذنب عن النجوم بالغلاف الأخضر والذي يبدو منبعثًا عنه، وهي سيكون عبارة عن غاز يطلق عنه عند اقترابه من الشمس.

رابط مختصر