دهون مستترة تشكل خطر على الأوعية والقلب

Rahma
رادار المنوعات
Rahma7 نوفمبر 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:31 مساءً
دهون مستترة تشكل خطر على الأوعية والقلب

الدهون المتراكمة في الجسم تعتب رمن المشكلات الكبيرة لكثير من الأشخاص، والذي يسعون إلى التقليل من نسبتها وذلك من أجل الحصول على حلم الرشاقة، وعلى الرغم من أن الدهون مرتبطة بزيادة الوزن بشكل ظاهري، إلا ان انعاكسها سلبي على الصحة، ولكن هناك نوع من الدهون مستتر يغذو الانسان ويهدد حياته مع عدم ظهور أي أعراض.

دهون مستترة تشكل تهديد على الحياة رغم عدم ظهور أعراض

وقد حذر العلماء من مخاطر الدهون وتراكمها في الدهون والتي في حال زادت عن اللازم تتحول إلى قاتل، أما عن الرئيس السابق للجنة الصحة وذلك في البرلمان اللبناني عاصم عراجي، قد أوضح أن المصطلح الخاص بارتفاع الدهون في الدم يشير إلى ارتفاع مستويات الدهون الثلاثية في الدم يمكن أن يشد الأوعية بشكل كلي.

تدفق الدم في خطر بسبب الدهون الثلاثية المستترة

وأكمل تصريحاته وقال انها تمنع تدفق الدم ويزيد من نسب الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وكذلك الأزمات القلبية والسكات الدماغية، وقد لفت عراجي وذلك وفق موقع سكاي نيوز عربية،  إلى أن كافة شرايين الجسم، ومن بينها شرايين الرأس والدماغ والقدمين، يمكن أن تتأثر بارتفاع نسبة الدهون في الدم.

وأكمل تصريحات وقال أن المشكلة الصحية التي تكون ناتجة من مشاكل وراثية، تكون مكتسبة من نظام غذائي ملئ بالدهون وكذلك الزيوت المشبعة والمأكولات الدسمة، وكذلك عدد من الأمراض الوراثية والعلاج أصعب بكثير وقد يتعرض الإنسان إلى الأزمات القلبية في وقت مبكر من السن.

 

رابط مختصر