مجمع الملك سلمان العالمي للصناعات البحرية مشروع ذو عوائد مليارية

Rahma
2023-11-05T17:32:36+03:00
رادار الاقتصاد
Rahma11 أكتوبر 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:32 مساءً
مجمع الملك سلمان العالمي للصناعات البحرية مشروع ذو عوائد مليارية

قامت شركة أرامكو السعودية بالعمل على مدى عقود، وكان الهدف منها هو المساهمه في تنمية قطاع الطاقة وكذلك العمل تشجيع وتعزيز التنوع الاقتصادي في المملكة، وذلك من خلال عدد متنوع من الشراكات والتحالفات مع كبرى الشركات الدولية، وذلك من أجل المشاركة في تحالبف صناعي من أجل إنشاء مجمع الملك سلمان العالمي للصناعات وكذلك الخدمات البحرية.

شركة أرامكو السعودية لتعزيز التنوع الاقتصادي في المملكة

أما عن مجمع الملك سلمان العالمي من أجل الصناعات فهو بعد من أكبر المجمعات الصناعية البحرية وذلك في منطقة الشرق الأوسط كلها وشمال إفريقيا وذلك من حيث القدرة على الانتاج ومن المخطط أن تساعد شركة أرامكو السعودية في الحصة الأكبر في هذا المشروع المشترك.

كما صرح النائب التنفيذي للرئيس الخاص بالخدمات الفنية في أرامكو السعودية الأستاذ أحمد عبد الرحمن السعدي، أن مجمع الملك سلمان العالمي للصناعات والخدمات البحرية، سوف يضيف قيمة اقتصادية تساعد في تحقيق جزء كبير من رؤية المملكة 2030.

قواعد صناعة جديدة تساهم في رؤية 2030

كما أنها تعزز من كافة الجهود الوطنية من أجل الحصول على قواعد صناعة جديدة داخل المملكة، وكذلك دعم المحتوى الوطني ورفد الاقتصاد السعودي وذلك من خلال مورد جديد، والعمل على توفير آلاف من فرص العمل الجديدة للمواطنين في السعودية.

كما أكد السعدي ان كل الأعمال هامة من أجل البنية التحتية للمجمع، وكذلك قد حصلت على دعم كبير من الدولة وقد وصلت قيمته حوالي 3.8 مليارا دولار، وذلك من أجل المجمع في حال اتكماله، ليكون أحد المنشآت البحرية الكاملة من حيث الخدمات في كل منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك من أجل التوسع في المنتجات الخاصة بالمملكة من خير طلبات الأسواق وذلك في القطاع الحيوي.

 

رابط مختصر