إطلاق النقل الترددي على مدار الساعة في المدينة المنورة

Rahma
2024-02-20T08:38:19+03:00
رادار المنوعات
Rahma21 يونيو 2023آخر تحديث : الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 8:38 صباحًا
إطلاق النقل الترددي على مدار الساعة في المدينة المنورة

قامت أمانة منطقة المدينة المنورة بإطلاق المرحلة التجريبية من أجل خدمة النقل الترددي، وذلك من بين المسجد النبوي الشريف ومسجد قباء، وكذلك مديان سيد الشهداء، الطريق إيابًا وذهابًا، وذلك من خلال 100 عربة كهربائية.

إطلاق المرحلة التجريبية للنقل الترددي

أظهرت الأمانة أن الخدمة التي تشكل النواة الأولى من أجل خدمات النقل الفردي، وكذلك بناء منظومة النقل المنتظم وذلك على مدار الساعة بين الطرق التي تؤدي من وإلى المسجد النبوي الشريف.

وتم تنفيذ المرحلة الأولى والتي كانت تحتوي على نقل الأفراد من خلال عربات تستوعب ما بين 5 إلى 7 أشخاص، وكذلك حافلات كهربائية بالإضافة إلى قطاع كبير يحمل 69 شخص ضمن مسار جادة القباء، والمنطقة المركزية من ثم ميدان سيد الشهداء.

500 عربة نقل كهربائية منتظمة في الخطة

كما استهدف وصول عدد العربات الكهربائية إلى 500 عربة نقل منتظمة وذلك من خلال الأشهر الستة القادمة، كما أشارت إلى أن الخدمة تأتي من خلال جهود والمخططات والدراتسات التي تقوم بها الدوية، وذلك من أجل ضمان جهود قائمة من أجل تهيئة فرص جديدة للاستثمار بشكل مناسب.

كما أن الهدف منها هو تعزيز عملية التنمية الاقتصادية في المنطقة كلها، وجعلها متوفر بداخلها خيارات كثير من النقل المتنوع لكافة السكان وكذلك زوار المدينة المنورة من كل الفئات.

رابط مختصر