الصين تطور من الكاميرا ثورية لالتقاط الصور من دون الحاجة إلى اضاءة

Rahma
2024-02-20T08:38:19+03:00
رادار التقنية
Rahma27 أكتوبر 2023آخر تحديث : الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 8:38 صباحًا
الصين تطور من الكاميرا ثورية لالتقاط الصور من دون الحاجة إلى اضاءة

أستطاع مجموعة من العلماء من جامعة نانجينغ الصينية من تطوير الكاميرا الثورية، حتى يتم استنادها على فيزياء الكم، ومن خلال ذلك يستطيع أن يلتقط صور للأجسام دون الحاجة للضوء.

تطوير الكاميرا الثورية حتى لا تحتاج إلى الضوء

على عكس كافة العدسات التقليدية، لا تهتمد الكاميرا على ارتدادات جزيئات الضوء وذلك عن الأجسام، حيث يمكن الاستفادة من الضوء الذي لا يأتي ناحية المجسمات ولا يلمسها وذلك حتى لا يتم توليد صور دقيقة.

اما عن الكاميرا المبتكرة فهي تكسر جميع القواعد الخاصة بالعلوم المتعارف عليها، وذلك وفق ما تم الاعلان عنه من سكاي نيوز عربية، وكذلك كسر كافة قوانين الفيزياء.

مكونات وتفاصيل الكاميرا الثورية

بالتفصيل عدسات الكاميرات التقليدية تهتمد على التقاط الضوء الذي ينعكس على الجسم من أجل التقاط الصورة، ولا تظهر كافة المجسمات التي لا تأتي عليها الضوء أو حتى التي تعتمد على الإضاءة الخافتة.

أما بعد التكنولوجيا الخاصة بالعدسات فعير عبر شعاع الليزر الذي يتم تسليطه حتى يتم نقل الضو تباعًا للعدسات الأخيرى وكذلك يصل إلى الجهاز صغير، ومن أجل اختبار الكاميرا قام العلماء بتصوير قطعة معدنية منقوشة وذلك من خلال تسليط شعاع ليزر على أحد المرايا وذلك من أجل إنتاج جزيئات صغيرة من الضوء.

من ثم تم نقل الجزيئات الضور وذلك من خلال متاهة خاصة بالعدسات من دون تلامس القطعة المعدنية على الإطلاق، وذلك من خلال الفيزياء الكم واصطدمت تلك الجزيئات وذلك من خلال جهاز كشف يسجل كافة خصائص الضوء.

وذلك قبل استخدامها من أجل توليد الصورة النهائية للقطعة المعدنية،كما يرى الفريق العلمي استخدام مهمة لتلك الكاميرا مستقبلًا وبينها تصوير كافة الأنسجة والخلايا الهشة، والتي تعمل على تغير بناؤها عند التعرض للضوء.

رابط مختصر