وزارة البيئة والمياه وزوراعة تكشف عن حجم الاستثمار والمحاصيل

Rahma
رادار اليوم
Rahma8 يناير 2023آخر تحديث : الأحد 8 يناير 2023 - 3:43 مساءً
وزارة البيئة والمياه وزوراعة تكشف عن حجم الاستثمار والمحاصيل

قامت وزارة البيئة والمياه والزراعة بالكشف عن كمية وحجم إنتاج الشركات المستثمرة وذل في كل اليوم المحمية الخاصة والمهتمة بمحصول الطماطم، وذلك من خلال تسجيل حوالي 266.744 طن سنويًا، وذلك من خلال السعي والتشجيع المستمر لكل المستثمرين، وذلك من أجل الاستخدام التقني والتكنولوجي الحديث في بيوم المحمية والتي تتبع رؤية المملكة 2030.

خطة توسيعية لقطاع الثروة النباتية والمحمية في المملكة

قامت الوزارة باعتماد خطة من أجل التوسع في قطاع الثروة النباتية وكذلك الاهتمام بالبيوت المحمية في المملكة، وذلك من خلال التعاون الجهاز ذات العلاقة بالشركات الخاصة، وذلك بهدف رفع من سعة الطاقة الانتاجية التي تستهدف البيوت المحمية والعمل على حصر المشاريع المادية النظامية من أجل التوسع.

والعمل على تحديد مكان مناسب للفرص، للعمل على زيادة الطاقة الانتاجية وكذلك متابعة وتسجيل كافة الاجراءات من أجل تمكين هذه المشاريع من تحقيق كافة الاهداف بشكل متوسع، وأكدت أن الطاقة الانتاجية لتلك البيوت المحمية في المملكة وصلت إلى 613.590 طن وذلك في عام 2021، وذلكعلى حسب ما تم ذكره في الكتاب الإحصائي السنوي للوزارة.

تفاصيل المزروعات والمحاصيل في المملكة

كما  وصلت النسبة مقارنة بالإنتاج الزراعي داخل المملكة العربية السعودية نحو 6.05% أما عن أنواع المحاصيل من الفاكهة والحبوب والخضروات المكشوفة والمحمية وكذلك زراعة الأعلافة وصلت حوالي 10,144,937 طن خلال العام نفسه.

وقد تم الإشارة إلى ان جميع التقنيات التي تهتمد على خطة توسعية من أجل تحقيقة كافة الاهداف من التقنيات حديثة، تتضمن الزراعات المغلقة في البيوم وكذلك المحمية الزجاجية والفايبر جلاس، وذلك من خلال الاعتماد على أعلى معايير خاصة بترشيد الاستهلاك للمياه الخاصة بالري وذلك من خلال شبكات حديثة تعتمد على التشغيل الذاتي.

 

رابط مختصر