نصائح من أجل تقوية القوة العقلية للأطفال

Rahma
2023-11-05T17:30:54+03:00
رادار المنوعات
Rahma3 سبتمبر 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:30 مساءً
نصائح من أجل تقوية القوة العقلية للأطفال

نشر الخبراء عدد من النصائح من أجل مساعدة الآباء في تعزيز القوة العاطفية والعقلية لدى الاطفال، حيث تم الكشف بواسطة عدد من الدراسات أن الأطفال الأقوياء عقليًا مستعدين للمستقبل من أجل مواجهة التحديات والصعاب،

اهم النصائح الموجه من العلماء إلى الآباء

قام العلماء بتحديد عدد من العوامل والأسباب التي يمكن من خلالها الحصول على طفل قوي في العقل والنفسية منها الآتي:

تجنب التقليل من مشاعر الابن، فهو يحتاج دائكًا إلى معرفة أنه من الصحي التعبير عن مشاعره وكذلك التعبير عنها، فعبارة لا تحزن أو أنها ليست مشكلة كبيرة، فبذلك يفهم الطفل أن تلك المشاعر غير مهمة من الأفضل قمعها بداخله،فالهدف هو المساع\ة في حلول العصف الذهني حتى يجدوا الحل لا القمع.

منع الطفل من الفشل السبب الأول في عدم تطوره

الفشل هو أول طريق النجاح، يرغب معظم الآباء إنقاذ أبنائهم من الفشل، ولكنه بذلك لا يعطيه الفرصة من أجل تعلم دروس الحياة، فيجب أن يفشل مرة وينجح مرة، من أجل أن يتطور في الحياة والمعاملة.

الإفراط في الطعام وكذلك توقع الكمال، عاملان يهدان نفسية الطفل، فالطعام الكثير يفقد المهارات الخاصة بالقوة العقلية، والكمال غير موجود في الحياة الواقعية.

الحرص على شعورهم بالراحة دومًا يجب التوقف عنه فورًا لأن بتلك التصرف يعيق الطفل من النمو والتطور بشكل مريح، كما يجب وضع حدود بين الآباء والأطفال، حتى يسهل على الطفل معرفة معنة الحدود والاتساق، وكذلك عدم السماح بالفوضى.

كما يجب اعتياد على الاعتناء بالذات، حيث يجب على طفل طفل ممارسة مهارات التأقلم الصحية بنفسه على حسب سنه ومايناسبه.

 

رابط مختصر