الثقافة بالتعاون مع السياحة يعلنان عن معايير الثقافة ووضعها من ضمن الإيواء السياحي

Rahma
2023-11-05T17:32:14+03:00
رادار المنوعات
Rahma4 يوليو 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:32 مساءً
الثقافة بالتعاون مع السياحة يعلنان عن معايير الثقافة ووضعها من ضمن الإيواء السياحي

قامت وزارة الثقافة بالتنسيق مع وزارة السياحة بالإعلان عن إضافة معايير خاصة بالثقافة وذلك من ضمن لائحة مرافق الضيافة، وذلك من خلال إدارة تجارب ثقافية ومحلية، من ضمن برامج الضيافة التي تلزم الفنادق الخاصة بالاقتناء الخاصة بالأعمال واللوحات الفنية في المملكة.

إضافة معايير ثقافية ضمن لائحة مرافق الضيافة

كما تم إدراج الثقافة والفنون المحلية من ضمن برامج قطاع الضيافة، والهدف من ذلك هو تعزيز التجارب الثقافية ومنها التراث والطهي والأعمال الفنية وكذلك الموسيقى وغيرها من التجارب الإضافية.

لأن إدراج المعايير يساعد في خلق فرصة خاصة بالنمو للمواهب المتعددة في القطاع الثقافي، كما ارتبط بتراث وثقافة المملكة العربية السعودية، وكذلك تعزيز حضور الإنتاج الفني سواء كان المحلي وكذلك العمل على توفير قائمة خاصة بالأطعمة المحلية وتطوير الفنادق التراثية.

السياحة والفنون المحلية مهمة من أجل الثقافة في المملكة العربية السعودية

كما أن إدراج المعايير الثقافية وذلك ضمن لائحة مرافق الإيواء السياحي، لأن ذلك يعد أحد جهود وزارة الثقافة الرامية إلى العمل على تقديم تجربة جديدة، تحتوي على عدد كبير من الثقافات والتي يراعي أن تكون غنية وفريدة من أجل كل السياح.

وكذلك من خلالها يمكن التعريف بتراث الثقافة في المملكة، وكذلك مرافقة ذلك من أجل تعزيز الحضور من أجل معرفة الثقافة والفنون المحلية من منشآت الضيافة في المملكة.

رابط مختصر