جازان تنجح في أن تصبح قبلة السياحة في يناير بفضل الدفئ والطبيعة الساحرة

Rahma
2024-02-20T08:38:04+03:00
رادار الاقتصاد
Rahma28 يونيو 2023آخر تحديث : الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 8:38 صباحًا
جازان تنجح في أن تصبح قبلة السياحة في يناير بفضل الدفئ والطبيعة الساحرة

 

تميزت منطقة جازان من أجل أن تكون واجهة سياحية شتوية مميزة في المملكة، وذلك بجانب مهرجانتها الشتوية وكذلك عدد من الأسواق الشعبية، وكذلك من أجل شواطئ الجميلة والطبيعة الجذاب، منثل جزر بكر وجبال خضراء وكذلك مجموعة من وديان الخلابة ومناخ دافئ.

منطقة جازان الواجهة السياحية الشتوية في المملكة

تشهد منطقة حاليًا نشاط سياحي مرتقع، بسبب الأجواء الدافئة والتي تتمثل في درجات الحرارة المعتدلة، الأمر الذي يجعل الأهلي في المنطقة سواء من المنطقة أو المقيمين أن يزوروا الشواطئ، وكذلك بعض المواقع السياحية المتميزة، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع نسبة الاستثمار خصوصا من الجانب الترفيهي.

إمارة منطقة جازات والسياحة في المملكة

أما عن منطقة جازات فهي تخطب خطوات واسعة وكبيرة للغاية من أجل صناعة السياحة وذلك بهدف الوصول إلى السياحة المستدامة، والتي تعمل كمعزز من أجل بدائل اقتصاديات وما بعد النقط وذلك وفق ما تم تخطيطه وفق رؤية المملكة 2030.

وذلك تم من خلال الاستثمار بالإمكانيات وكذلك الموارد الطبيعية والموقع السياحي المميز وكذلك عدد من المرافق المتطورة، وكذلك العم على دقراتها البشرة الوطنية، واستمرت هذه الإمارة في تنظيم عدد كبير من المهرجانات السياحية والتي استطاع أن تنجح في الترويج إليها.

واستطاعت أن تنجح في الترويج الخاص بالمنطقة جازان، واستطاعت أن تكون وجهة سياحية مهمة وذلك متميزة للغاية على مستوى المحلي والإقليمي وذلك من خلال فصل الشتاء.

 

 

 

رابط مختصر