القنون بعد حصوله على جائزة إبداع بصمة عبدالعزيز.. العسل في حائل اثبت جودته بشكل عالمي

Rahma
2023-11-05T17:31:01+03:00
رادار المنوعات
Rahma17 يونيو 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:31 مساءً
القنون بعد حصوله على جائزة إبداع بصمة عبدالعزيز.. العسل في حائل اثبت جودته بشكل عالمي

قام فهد القنون وهو الفائز بجائزة أمير منطقة حائل الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبد العزيز فرع إبداع للنسخة الخامسة من الجائزة وذلك من أجل إجراء كافة البحوث في العسل وكذلك القدرة على تحقيق مراكز متقدمة بشكل داخلي ودولي، قد أكد أن النحالين في المملكة تساندهم الدولة ووتدعم بشكل سخي.

النحالين في المملكة والدعم السخي الموجه لهم

كما أكد أنهم يتلقون كل هذا الدعم من القيادة وذلك لأن مناطق المملكة مشتهرة بأنها منتجة لأجود أنواع العسل وذلك بناء على طبيعة المنطقة الطبيعية والجغرافية، لذلك يكون العسل مختلف.

كما أستمرت تأكيداته أن العسل الحائلي الذي ينتج من خلال النحالون في المنطقة قد حصل على عديد من الجوائز وكذلك التقدم من حيث المراكز، الأمر الذي يشير إلى التنوع المناخي في منطقة حائل، والذي يساهم في إنتاج أنواع مختلفة من العسل النحل.

المملكة تسعى لحماية النحل وتنوع أماكنه من أجل أنتاج أفضل للعسل

كما أكد أن الدولة تسعى إلى إقامة حماية كامل للنحل من أجل العمل وعدم التعرض لأي مشكلات، أما عن مميزات القنون في إنتاج العسل قد أكد أنه يحرص على توازن البيئة من أجل الحفاظ على النحا ويتم نقله من مكان إلى آخر داخل منطقة حائل، وذلك من أجل تغير الأجواء.

الأمر الذي يساعد في الحصول على رحيق من زهور أشجار مختلفة منها الطلح والسدر والسمر والكثير من الأنواع الأخرى، كما أكد خلال تصريحاته انه يملك عدد متنوع من المواقع في المملكة منها مناطق في الجنوب والشمال، ويقضي عدد من الأشهر في بعض من تلك المناطق في المملكة غير حائل من أجل مصلحة النحل.

كما أكد أنه حصل على كثير من المراكز والجوائز التي تدل على تقدمه بشكل دولي ومحلي، وذلك في داخل الدول العربية والأجنبية، كما أستمر في تصريحاته وأكد أنه لم يعمل الاستفادة من العسل كرافد اقتصادي مهم للغاية لأن الدولة تساهم في الاهتمام بالمهنة سواء من ناحية تربية النحل أو إنتاج العسل.

رابط مختصر