الحكة لكبار السن وأربعة خطوات من أجل تقليلها

Rahma
2024-02-20T08:37:13+03:00
رادار المنوعات
Rahma7 أغسطس 2023آخر تحديث : الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 8:37 صباحًا
الحكة لكبار السن وأربعة خطوات من أجل تقليلها

حكة الجلد تحصل أحيانًا من دون سبب، وذلك بناء على اضطرابات صحية تدهمه، وينصح الأطباء خاصة كبار السن بأن يتعبوا عدد من العادات والخطوات من أجل تخفيف الحكة على قدر الإمكان، وذلك بناء على مقالات تم نشرها من خلال سكاي نيوز عربية.

نصائح من أجل التقليل من حكة الجلد

بشكل تفصيلي أحد الباحث في جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو وهو متخصص في أمراض الجلد وهو الدكتور دانييل بولتر، أن الأضطرابات الخاصة بالجلد والتي تسبب الحكة يمكن أن تحصل في سن الخمسي تقريبًا من العمر، وربما تتزايد المشكلة بعد ذلك وتزيد الحكة.

الحكة يلزم لها استشارة من طبيب مختص، وذلك لان الحكة المستمرة في الجلد تسبب في حدوث بعض الالتهابات، وعند ذلك يكون الوضع أكثر سوءًا على صحة الشخص وخصوصا في ذلك العمر المتقدم.

أما عن الحكة بشكل عام عند كبار السن فهي تحدث نتيجة مؤثر خارجي، يمكن أن يتسبب في حالة من التهيج في الجلد وذلك بناء على عدة عوامل منها التراجع أو اضطراب المعدة أو الجهاز الهضمي.

أربع خطوات من أجل التقليل من الحكة لدى كبار السن

المحافظة على روتين للعناية بالجلد، منها استخدام بعض الكريمات الطبية والمستحضرات على شرط أن تكون خالية من المواد المعطرة، حتى لا تزيد من الحكة.

يجب المحافظة على تنظيم الجسم بشكل دائم ومنتظم من خلال الاستحمام بالماء الدافئ، والابتعاد التام عن المياه الساخنة، لأنها تزيد من التهاب الجلد وتزيد من الحكة والجفاف.

المداومة على الترطيب الدائم للجلد، يمكن استخدام بعض الكريمات الطبية الخالية من المواد المعطرة، كما يجب الابتعاد عن الزيوت أو الكريمات ذات القوام السائل، لأنها تفقد وظيفتها وقوتها بعد مدة قصيرة.

يفضل الخبراء بعد الاستحمام، أن يتم ترك الجلد مبلل بشكل خفيف للغاية، يمكن تسميته أنه في حالة رطولة، من أجل ترطيب الجلد بسهولة.

رابط مختصر