نصائح وإرشادات الأمانة .. وتعليق الدراسة حفاظًا على ارواح المواطنين

Rahma
2023-11-05T17:32:43+03:00
رادار المنوعات
Rahma20 أغسطس 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:32 مساءً
نصائح وإرشادات الأمانة .. وتعليق الدراسة حفاظًا على ارواح المواطنين

بدأت الأمطار في الهطول وذلك على محافظة جدة، بعد عدد من التحذيرات المتواصلة والشديدة من قبل هيئة الأرصاد الجوية، وذلك من أجل ضمان سلامة المواطنين وكذلك المقيمين، بعد القيام بدراسات متعلقة بالتوقعات الجوية.

هيئة الأرصاد الجوية تنصح المواطنين والمقيمين بإتباع الإرشادات

وقد نشرت أمانة جدة للمواطنين والمقيمين عدد من النصائح لكل من المواطنين والمقيمين وذلك عند هطول الأمطار والعمل على اتباع الارشادات، ومن بينها متابعة بعد التنبيهات الخاصة بالتحذيرات من قبل الجهات الرسمية، منها الآتي:

المركز الوطني للأرصاد، مركز الأزمات والكوارث، الدفاع المدني، كما يجب إتباع كافة القواعد الرسمية منها تجنب مواقع تجمعات المياه وكذلك العمل على اختيار الطرق البديلة المستخدمة.

تحذيرات وإرشادات الجهات الرسمية للحفاظ على المقيمين والمواطنين

وكذلك العمل على البقاء في مكان آمن، والابتعاد عن مصادر الكهرباء “أعمدة الإنارة، وكبائن الكهرباء”، وإفساح المجال للمعدات، وأعمال سحب المياه، وعدم ترك الأطفال يلعبون في تجمعات المياه.

كما يجب التبليغ في حالة وجود أي تجمعات مياه، وذلك من خلال رقم الهاتف الذي تم تخصيصه من قبل الطوارئ والبلاغات ورقمه هو 940.

و أكدت هيئة الأرصاد الجوية عن استمرار حالة المطر والشتاء، حتى نهاية الأسبوع الحالي، كما أن بعض الجهات منها المدارس وغيرها تم تعليق الدراسة بداخلها، وكذلك تم إعطاء أجازات من أجل الحفاظ على أرواح المواطنين من التجمعات المائية والحوادث في الطريق.

رابط مختصر