نجاح استئصال كامل للرحم بواسطة تقنية جديدة خلال عملية جراحية معقدة

Rahma
رادار اليوم
Rahma29 فبراير 2024آخر تحديث : الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 8:38 صباحًا
نجاح استئصال كامل للرحم بواسطة تقنية جديدة خلال عملية جراحية معقدة

استطاع فريق طبي في مستشفى المملكة من استئصال كامل للرحم، ونجح في استئصال الرحم مع الأنابيب من خلال تقنيات المنظار الأحادي وذلك لمريضة خميسينية، وذلك من خلال عملية جراحية معقدة تعد الأولى على مستوى القطاع الصحي الخاص، وذلك من خلال عملية جراحية استغرقت ساعتين وانتهت بالنجاح.

عملية استئصال كامل للرحم نجحت في مستشفى المملكة

استطاع فريق طبي وذلك من خلال مستشفى المملكة، وفي خلال ساعتين من إجراء عملية جراحية من أجل استئصال الرحم لمريضة خميسينية، مع الأنابيب وذلك من خلال تقنية جديدة وهيتقنية المنظار الأحادي، وهي عملية معقدة والأولى من نوعها على مستوى القطاع الصحي الخاص.

كما أكد الفريق بقيادة استشاري خاص بجراحة النساء والولادة وهو الدكتور مقرن البعيجي أن المريضة كانت تعاني من آلام شديدة للغاية في منطقة البطن.

واستمرت الآلام والأوجاع عند المرأة لمدة طويلة، وبعد عمل اللازم من إجراء الفحوصات السريرية وكذلك التحاليل المخبرية وكذلك الأشعة المقطعية، وكذلك الفحوصات السريرية والتحاليل قرر الطبيب التدخل الجراحي العاجل لحياة المريضة.

وقد تمت العملية من خلال عمل فتحة أحادية وذلك في منطقة السرة أما عن مساحتها فهي أٌل من 1.5 سم، وتم استئصال الرحم مع الأنابيب في ساعتين متواصلتين من الجراحة.

تصريحات الطبيب الجراح من مستشفى المملكة

صرح الطبيب أنه بعد إجراء العملية الجراحية تم تحويل المريضة من غرفة العمليات إلى أقسام التنويم، وقد تلقت كافة الخدمات العلاجية حتى استقرت الحالة، وسوف تستمر في تلقي الرعاية حتى تغادر المستشفى بتمام الصحة والعافية بإذن الله.

وأكد أن عمليات الجراحة بتقنية المناظير الأحادية تمتاز بتقليل المضاعفات ومدة البقاء بالمستشفى، وقلة حدة الألم على المريضة، إضافة إلى سرعة عودة المريضة لنشاطها المعتاد.

رابط مختصر